فلسطين أون لاين

وفد قيادي من "حماس" يغادر غزة إلى مصر

...
وفد قيادي لحماس في زيارة سابقة للقاهرة (أرشيف)

كشف مصدر فلسطيني مسؤول، أن وفدا قياديا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" غادر قطاع غزة، ظهر اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة المصرية، القاهرة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن الوفد الذي يترأسه خليل الحية، عضو المكتب السياسي للحركة، غادر القطاع، عبر معبر رفح البري، لإجراء مشاورات مع السلطات المصرية.

وأضاف المصدر إن "الوفد سيبحث مع الجانب المصري ملفات متعددة، تتعلق بالشأن الفلسطيني".

وبيّن أن المباحثات ستركز على "ملف المصالحة الفلسطينية وجهود استكمالها، وملف تثبيت التهدئة في غزة، والأوضاع المعيشية لقطاع غزة".

وقال المصدر، إن الزيارة تأتي "لاستكمال مباحثات ثنائية بين الحركة ومصر، عقب زيارة، سابقة جرت في 25 أكتوبر/ تشرين أول الماضي".

وخلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أجرى وفدان من حركتي "فتح" و"حماس" لقاء في مدينة اسطنبول، اتفقا خلاله على "رؤية"، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

وفي 3 سبتمبر/ أيلول الماضي، عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت، توافقوا خلاله على إجراء انتخابات عامة.

وتأتي زيارة الوفد، بعد ساعات على قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مواقع فلسطينية في قطاع غزة، ردا على  زعم إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه جنوب ووسط دولة الاحتلال.

المصدر / الأناضول