فلسطين أون لاين

الاحتلال منع رفع الأذان بـ"الإبراهيمي" 65 مرة في مارس

...
الخليل - قدس برس

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة) 65 مرة خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وذكرت مديرية أوقاف الخليل الثلاثاء 2-5-2017 أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان من على مآذن المسجد الإبراهيمي خلال نيسان الماضي، 65 وقتًا بحجة إزعاج المستوطنين المتواجدين في القسم المغتصب منه.

وقالت "أوقاف الخليل" إن قوات الاحتلال والمستوطنين أقدموا على رفع "أعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي" على سطح المسجد الإبراهيمي، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وتحد مستفز لمشاعر المسلمين.

ورأت أن "رفع الأعلام"؛ محاولة إسرائيلية منهم لصبغ المسجد الإبراهيمي الشريف بصبغة تلمودية احتلالية، وذلك ضمن مخطط لتحويل هذا المسجد إلى كنيس يهودي.

وناشدت الأوقاف، المؤسسات الدولية والحقوقية العمل على لجم الاحتلال لتماديه بالمساس بمكانة المسجد الإبراهيمي الدينية والتاريخية والأثرية.

وتعمد سلطات الاحتلال إلى منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بحجة إزعاج المستوطنين، كما تُخضع المصلين المسلمين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وكانت سلطات الاحتلال، قد فرضت تقسيمًا زمانيًّا ومكانيًّا على المسجد بعد مجزرة الإبراهيمي عام 1994، كما تمنع المسلمين من الصلاة فيه خلال فترة الأعياد اليهودية، وتسمح باستباحته بشكل كامل من المستوطنين.