فلسطين أون لاين

رضوان : أهالي القطاع ينتفضون اليوم ضد المؤامرة على غزة

...
جانب من مسيرات "نذير الغضب " بغزة اليوم (الأناضول)
غزة - فلسطين أون لاين

قال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان إن أهالي القطاع ينتفضون اليوم ضد ما أسماه المؤامرة ضد غزة وتشديد الحصار والتضييق على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام الحشود الكبيرة التي تظاهرت ضمن مسيرات "نذير الغضب" الثلاثاء 2-5-2017 بهدف "كسر الحصار وتأكيد الثوابت ودعم الأسرى".

ووجه رضوان رسالة إلى رئيس السلطةعباس أنه لا يمكن له التنازل عن الثوابت الفلسطينية، مضيفاً "إن عباس يحاصر شعبه ويعد نفسه للقاء ترامب، يقدم ثمناً باهظاً على حساب شعبنا بالتضييق عليه وافتعال الأزمات".

وتابع حديثه "عباس يعمل على زيادة معاناة شعبنا بخصم الرواتب وقطع الكهرباء والمستلزمات الصحية ويحرض على قطاع غزة ويتوعده، وإن من يحاصر شعبنا ويلاحق المقاومة لن يمثل شعبنا ومن يتخلى عن المقاومة لايمثله".

وشدد أنه لا يمكن تقديم أي أثمان سياسية جراء هذا الحصار، قائلاً "إما رفع الحصار أو الانفجار، فاليوم يوم الغضب؛ غضب شعبنا على كل المتآمرين وعلى عباس الذي يتآمر على شعبنا وقضيتنا أن يرحل".

وبعث رسالة إلى الأسرى المضربين في سجون الاحتلال أن قضيتهم على سلم أولويات المقاومة، وأنها ستبذل كل السبل والإمكانات لتحريرهم، مضيفاً "نقول للسجان لن تنكسر إرادة المقاومين وإرادة أسرانا حتى ينالوا حريتهم".