قائمة الموقع

​"مشكاة".. منصة لريادة الأعمال في فلسطين

2017-05-02T08:31:31+03:00
يوسف الحلاق (أرشيف)

"مشكاة منصة فلسطينية بحتة تعنى بأخبار ريادة الأعمال"، بهذه الكلمات يلخص الشاب يوسف الحلاق فكرة عمل موقع "مشكاة" الناشئ، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المواقع الإلكترونية الفلسطينية.

وتوجه الحلاق لإطلاق الموقع بعدما استشعر وجود ضعف بثقافة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة في فلسطين بين الفئات غير المتخصصة.

ويقول الحلاق لمراسل فلسطين "نتج الضعف عن قلة الاهتمام الاعلامي وسطحية التغطية الخاصة بريادة الأعمال، الأمر الذي أثر سلبا على عدد الشباب الذين يدركون ويستطيعون الاستفادة من الفرص المختلفة الموجودة حاليا".

ويضيف: "يستهدف مشكاة قطاعات مختلفة، أهمها فئة الشباب من الطلاب والخريجين، إذ سيعرفهم على أهم الفرص المتاحة لبدء مشاريعهم الخاصة، وكذلك سيسرد لهم العديد من التجارب المحلية والخارجية للاستفادة منها بشكل مباشر في مشاريعهم وستتميز هذه التجارب بقربها من الظروف المحلية".

وكذلك يستهدف الموقع المجتمع بجميع فئاته حيث يسعى إلى تعريفهم أكثر بالأنشطة التي تنفذ في مجال ريادة الأعمال ويعطي الفرصة لتبادل أكبر للمعلومات وفرص تشبيك وتعاون أكثر، وأيضا سيحاول الموقع أن يغطي الصورة الحقيقية لنتائج الجهود والمشاريع المبذولة في هذا المجال.

وأشار الحلاق إلى وجود العديد من المواقع المختصة في مجال ريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي لكنها تركز على المحتوى العام دون تخصص للإنتاج الفلسطيني، موضحا أن واقع ريادة الأعمال يصطدم بتحديات كبيرة على رأسها الحصار الإسرائيلي، مما يستلزم جهودا مضاعفة وخطة استراتيجية موحدة.

اخبار ذات صلة