قائمة الموقع

قتلي في تايوان والصين بسبب الإعصار ميجي

2016-09-28T08:57:19+03:00
رجل يمشي أثناء عاصفة بسبب الإعصار - (أ ف ب)

أدى الإعصار ميجي الذي ضرب الصين صباح الاربعاء 28-9-2016 إلى مقتل شخص في مدينة ساحلية صينية بعد أن تسبب في مصرع أربعة أشخاص في تايوان حيث ما زال مليون شخص بلا كهرباء.

وضربت العاصفة الصين قبيل الفجر ترافقها رياح تبلغ سرعتها 119 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة، كما قالت وكالة أنباء الصين الجديدة. وهو ثالث إعصار يضرب البلاد خلال أسبوعين.

وقالت وسائل إعلام في إقليم فوجيان الواقع في شرق الصين أن أحد سكان مدينة كونجو (شرق) لقي مصرعه بعدما جرفته المياه التي اجتاحت منزله ليلا.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن المدارس أغلقت في المنطقة وعلق العمل بشبكات سكك الحديد استعدادا لوصول الإعصار.

وكان هذا الإعصار سبب أضرارًا جسيمة في تايوان حيث أغلقت طرق بسبب انهيارات أرضية بينما غمرت المياه منازل عديدة. وما زالت المدارس والمحال مغلقة الأربعاء في الجزيرة لليوم الثاني على التوالي.

وبين القتلى الأربعة في تايوان رجل سقط من على رافعة عمال وفتى في السابعة عشرة من العمر لقي حتفه في غرق سفينة. وتحدثت السلطات من جهة ثانية عن إصابة أكثر من 500 شخص بجروح.

وتم إجلاء حوالى 14800 شخص في تايوان بينما ما زال نحو 4300 في مراكز إيواء مؤقتة وفق مركز العمليات الطارئة. وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر 3,8 ملايين منزل.

وكانت تايوان لا تزال تحاول ترميم ما خلفه الإعصار ميرانتي العنيف الذي ضربها في منتصف أيلول/سبتمبر وكان الأقوى منذ 21 عاما. وقد أدى إلى سقوط قتيل.

وتقدم ميرانتي بعد ذلك داخل الأراضي الصينية ترافقه رياح بسرعة 170 كلم في الساعة. ودمر أجزاء من فوجيان وأسفر عن سقوط 28 قتيلا حسب الحكومة. وكان الإعصار الأقوى في الصين منذ حوالى سبعين عامًا.

اخبار ذات صلة