فلسطين أون لاين

أنظمة إلكترونية جديدة للنقل والمواصلات.. إليك التفاصيل المهمة

...
صورة تعبيرية

قال رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية في وزارة النقل والمواصلات بغزة، م. حسن عكاشة، إن الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تعمل على توفير برامج محوسبة خاصة بدوائر الوزارة؛ لتسهيل معاملات المواطنين وإنهاء المعاملات الورقية، بحيث تصبح كل المعاملات من خلال برامج محوسبة بما يسهل إجراء المعاملات في أسرع وقت.

وأضاف عكاشة في بيان للوزارة، أنها تسعى بكل إمكانياتها المتاحة في سبيل الارتقاء بالعمل داخل دوائرها المنتشرة عبر المحافظات الخمسة في قطاع غزة، ومقرها، من خلال تطوير منظومة الحاسوب.

وتابع أنه يمكن للمواطن إجراء معاملته من خلال توجهه إلى دائرة واحدة فقط في الوزارة حسب نوع المعاملة، حيث تمتاز برامج الوزارة المحوسبة بالربط بين الدوائر داخل الوزارة، وكذلك بالوزارات ذات العلاقة، بما يساهم في إنجاز معاملة المواطنين في المكان نفسه، ما يوفر الجهد والوقت عليهم.

وأفاد بأن الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أنجزت في الربع الثالث من عام 2020، العديد من المهام التي ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بالعمل الحكومي.

وفي ضوء تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بشن عدوان على قطاع غزة، لفت عكاشة إلى أن الوزارة شرعت بأرشفة المعاملات إلكترونيا وحفظها في "هاردات" مركزية يمكن الرجوع إليها في أي وقت، والاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل نهائي، بما يخدم المصلحة العامة والحفاظ على حقوق المواطنين.

المصدر / فلسطين أون لاين