فلسطين أون لاين

اشتمل على لوحات تجسد أثر جائحة كورونا على المجتمع

بالصور بلدية غزة تفتتح معرض فني يوثق جائحة كورونا

...

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج معرض الفن التشكيلي " كورونا والفن " والذي أقامته قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية في باحة القرية غرب المدينة ضمن جهودها لدعم المواهب الشابة وإبراز أعمالهم الفنية.

وشارك في الافتتاح؛ عضو المجلس البلدي فداء المدهون، ومدير عام الشؤون الثقافية  عماد صيام، ومدير قرية الفنون والحرف  نهاد شقليه، والشباب والشابات المشاركين في المعرض، وعدد من المهتمين. 

وقال رئيس البلدية إن بلدية غزة تفتتح المعرض ضمن جهودها لدعم الطاقات الإبداعية للمشاركين وفتح أفاق أمامهم، وإبراز أعمالهم للمجتمع، وتوصيل رسالتهم الفنية للمجتمع، وصقل مواهبهم الفنية والإبداعية.

وأضاف أن فكرة المعرض فكرة رائعة لتجسيدها جائحة كورونا من خلال الفن وإبرازها لأثرها على المجتمع وطرق الوقاية منها والجهود التي بذلتها كافة الصحية والبلدية والشرطية في مواجهة الجائحة والوقاية منها.

بدورها قالت  نهاد شقلية إن قرية الفنون والحرف افتتحت المعرض بمشاركة الشباب والشابات المبدعات ضمن جهودها لتوثيق جائحة كورونا من خلال الفن، وإبراز وسائل الواقية التي يتعبها الناس بطريقة فنية وجميلة. 

وبينت أن المعرض تم افتتاحه ضمن إجراءات وقائية من فيروس كورونا ويستمر لعدة ساعات فقط بسبب حالة الطوارئ ومنع التجمعات.

ويشتمل المعرض على 46 لوحة فنية من أعمال 40 شاباً وشابةً من مختلف مناطق القطاع وتجسد اللوحات انعكاس جائحة كورونا على المجتمع وأثرها السلبي على مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية.


8W9A7260.JPG


8W9A7140.JPG


8W9A7031.JPG


8W9A7263.JPG

 

المصدر / فلسطين أون لاين