فلسطين أون لاين

بينهم أسرى محررون

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

...
صورة أرشيفية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب أحمد عزوز مطير والشاب أنس شاهر الخطيب، بعد اقتحامها منزليهما في مخيم قلنديا شمال القدس.

واختطفت وحدة خاصة من "المستعربين" التابعة لقوات الاحتلال الشابين عبد الله أبو غنام وحسن الياسين، من بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وفي رام الله وسط الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر شمال غرب رام الله، واعتقلت الشاب معتز زيبار، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، وهو نجل شقيق الأسير المحرر المطلوب رائد زيبار.

وواصلت قوات الاحتلال دهم منازل عائلة زيبار في بلدة كوبر، شمالي المدينة، بحثًا عن المواطن رائد زيبار؛ بزعم أنه مطلوب للاحتلال.

وبحثت قوات الاحتلال خلال اقتحام اليوم أيضًا عن الشاب معتز زيبار، دون أن تجده؛ وبلغت العائلة بأن عليه تسليم نفسه. علمًا أنه ابن أحد أشقاء رائد، ومن المقرر إقامة زفافه غدًا.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن منعم الصباح ومقبرة كوبر القديمة، فيما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، ولم يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد غازي النعسان من قرية المغير شرق رام الله، والشاب يوسف حسام من قرية كفر نعمة غرب رام الله، بعد دهم وتفتيش منازلهما.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر عماد علي الهريمي (19 عاما)، من شارع الصف في المدينة، والأسير المحرر جبريل خليل كوازبة (25 عاما)، من حارة الفواغرة وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال مدينة يطا وضواحيها، جنوبي الخليل، واقتحمت منازل المواطنين في منطقة المنطار وعاثت فيها خرابًا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن ماجد سالم أبو زهرة؛ قبل أن يتم اعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، واقتحمت منزل نجله محمد ومنزل أنور سالم أبو زهرة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من الجهتين الغربية والشرقية، واعتقلت الطالب الجامعي الشاب عبادة ساهر أبو سير، من منطقة جسر التيتي.

وأفاد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني داود أبو سير أن الجنود داهموا منزل شقيقه ساهر، وروّعوا الأهل وخاصة والدته المسنة والمريضة، وقاموا بتفتيش البيت بشكل كامل ومصادرة جوالات الأهل والحاسوب.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية من حاجز بيت فوريك وتمركزوا على مفرق الغاوي ودوار الاتصالات وسهل روجيب ومنطقة عسكر.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب محمد سامر محمود جابر (21 عاما) بعد أن داهمت منزله في المخيم.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية بلدة كفل حارس، وتجولوا في البلدة عدة ساعات.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنين اثنين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات الاحتلال، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا.

وبلغ عدد المعتقلين (384) معتقلا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (356) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388) حاجزا، وفق التقرير.

وصعدت قوات الاحتلال من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث طالت (159) منزلا، مقابل (94) منزلا تمت مداهمتها الشهر السابق.

المصدر / فلسطين أون لاين