فلسطين أون لاين

معروف: 160 مصاباً بكورونا داخل مراكز العناية

...
صورة أرشيفية
غزة/ فلسطين أون لاين:

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إن هناك أكثر من 160 شخصاً مصاباً بـ"كورونا" داخل مراكز العناية، مشيراً إلى وجود "مستجد مُقلق" يتعلق بوجود مصابين بأعمار صغيرة.

وأوضح معروف خلال برنامج "هنا فلسطين" على قناة الأقصى الفضائية، مساء اليوم، أن هناك 15ألف مخالط لمصابين على مستوى قطاع غزة وهم محجورين منزلياً في الوقت الحالي.

وأشار إلى أنه يتم فحص المخالطين في اليوم السابع بعد أخذهم لمراكز الحجر، وهم الفئة الأولى والأكثر التي يتم التعامل معها من الطواقم الطبية.

وبيّن أن الصحة عملت على توفير 500 سرير للعناية المركزة، وهناك نسبة إشغال حالياً بنسبة 30%، لافتاً إلى أن السلوكيات الخاطئة داخل المجتمع هي من تؤثر بشكل كبير على منحنى الإصابات ولا يتعلق الأمر بإعادة العمل في عدد من القطاعات.

وبحسب معروف، فإن المواطن قرأ إجراءات التخفيف بشكل خاطئ، وهي جاءت بشكل اضطراري لتسيير الحياة اليومية للأهالي، منوهاً إلى أن الحكومة لا تترد في التراجع عن أي قرار يؤثر سلباً على حياة الأهالي فيما يتعلق بتفشي الفيروس.

وأضاف أن منحنى تسجيل الإصابات قد لا يشكل دافعاً لاتخاذ قرارات الإغلاق، حيث أن مساحة الانتشار تعتبر مهمة ويتم أخذها بعين الاعتبار.

وأفاد بأن الحكومة تسعى لتوسيع مراكز الحجر الصحي تزامناً مع الدخول في موسم الشتاء.