فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

مقتل 3 شرطيين ومدني برصاص مسلحين شمالي سيناء

...
صورة أرشيفية
القاهرة - الأناضول

قُتل 3 شرطيين مصريين ومدني، اليوم الأربعاء 29-9-2016، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على سيارة أجرة بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، حسب وزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة، في بيان لها إن "مجهولين يستقلون سيارة ملاكى (خاصة) صباح اليوم 28 سبتمبر الجارى قاموا باعتراض سيارة أجرة يستقلها 3 من أفراد الشرطة من قوة قسم ثالث العريش رفقة قائد السيارة المواطن محمد إسماعيل".

وأوضح البيان أنه "أثناء سيرها بمنطقة المساعيد دائرة القسم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، مما أسفر عن استشهادهم جميعًا".

وأشار إلى أنه "على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتم فرض كردون أمنى، ويتم تمشيط المنطقة محل الحادث لملاحقة وضبط الجناة".

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، إن "3 مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص من أسلحة آلية على سيارة أجرة، خلال مرورها بأحد شوارع مدينة العريش، ما أسفر عن مقتل 3 أمناء شرطة (رتبة أقل من ضابط) من قوة قسم شرطة ثالث العريش وسائق السيارة".

وأوضح أن "المسلحين استولوا على الأسلحة الخاصة بأفراد الشرطة بعد قتلهم ولاذوا بالفرار داخل سيارة خاصة"، لافتًا إلى أنه "تم نقل الجثامين لمستشفى العريش العسكري".

وحتى الساعة 11:05 ت.غ، لم تعلن أية جماعة مسؤوليتها عن الحادث إلا أنه تنشط في محافظة "شمال سيناء" عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيمي "أجناد مصر"، و"أنصار بيت المقدس"، والأخير أعلن، في نوفمبر/ تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.