فلسطين أون لاين

الصحفيان "سنونو" و"اليعقوبي" يفوزان بجائزة "الصليب الأحمر" للصحافة الإنسانية

...
الزميل سنونو (يمين)
غزة/ فلسطين:

فاز الزميلان الصحفيان في صحيفة فلسطين، نبيل سنونو ويحيى اليعقوبي، بجائزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للصحافة الإنسانية لعام 2020.
وحصل الزميل اليعقوبي على المركز الأول عن تقريره "من الحصار لقيود كورونا.. عماد المجتمع يَهرمونَ في عزِّ شبابهم"، والزميل سنونو على المركز الثالث عن تقريره "معارك نفسية بين شباب محجورين وكورونا.. من ينتصر؟"، في المسابقة التي ركز موضوعها هذا العام على كيفية تأثير الظروف الحالية -مثل الجائحة والقيود التي كانت موجودة بالفعل قبل الجائحة- في الضفة الغربية أو قطاع غزة على الصحة النفسية للشباب.
بينما حصل على المركز الثاني الصحفي فادي الحسني عن تقريره "غزة: فيروس كورونا أكل الوقت وترك آثاره على أظفار الشباب".
والزميل سنونو، الذي يرأس قسم الأسرة والمجتمع في صحيفة فلسطين، حاصل على درجة الماجستير في الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة، وضمن جائزة النزاهة لعام 2016 كرَّمه الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" لتميز بحثه العلمي في الصحافة الاستقصائية، وهو حاصل على جائزة مذيع الجامعة الإسلامية للعام 2012، ودرَّب مئات الطلبة والخريجين في مجالات التحرير الصحفي بمؤسسات علمية مختلفة، على مدار الأعوام الماضية.
وكان الزميل اليعقوبي حصد جائزة "بيت الصحافة" لحرية الإعلام هذا العام، وفي 2019 ترشح لجائزة سمير قصير، ونال جائزتي "واعد" للصحافة الفلسطينية للأسرى و"الصليب الأحمر" للصحافة الإنسانية والمرتبة الثانية لأفضل التحقيقات الاستقصائية التي ينظمها ائتلاف أمان لعام 2019، كما ترشح لجائزة دبي للصحافة العربية في دورتها السابعة عشرة.