قائمة الموقع

الاحتلال يجري تنقلات تعسفية جديدة بحق أسرى مضربين

2017-05-01T16:04:11+03:00

أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى المتواصل لليوم 15 في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال شنت حملة تنقلات جديدة بحق عدد من الأسرى المضربين.


وذكرت الّلجنة في بيان لها، أن إدارة السجون نقلت الأسيرين بلال عجارمة وهيثم حمدان من سجن "عسقلان" إلى عزل "ايشل"، والأسرى ناصر أبو حميد وأنس جردات ومحمد الخالدي من عزل "أيالون" إلى عزل "نيتسان"، والأسير محمد عباس من عزل "نيتسان" إلى "جلبوع".


فيما نقلت الأسيرين مسلمة ثابت وأحمد وريدات من عزل "نيتسان" إلى مكان غير معلوم.


وأشارت الّلجنة الإعلامية المنبثقة عن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى أن غالبية الأسرى المضربين جرى تنقيلهم إلى أكثر من سجن خلال فترة إضرابهم المستمرة منذ ١٧ نيسان/أبريل ٢٠١٧.


إلى ذلك قال محاميا هيئة شئون الأسرى والمحررين يامن زيدان وسليمان شاهين، إن المحكمة المركزية في حيفا المحتلة لم تعطِ رداً واضحاً على الالتماس الذي قُدم باسم عميد الأسرى كريم يونس للسماح بزيارته، حيث رفضت الالتماس تقنياً وقبلته بشكل جزئي.

ونقلت اللجنة الإعلامية للإضراب عن المحاميين، أن المحكمة أعطت مهلة لإدارة مصلحة سجون الاحتلال للرد خطياً على قضية زيارة الأسير يونس حتى يوم الخميس المقبل.

وتعقيباً على ذلك، أكد المحاميان أن هذا القرار يعني مماطلة أكبر في عدم السماح للمحامين بزيارة المضربين عن الطعام منذ (15) يوماً، وأن هناك سياسة واضحة وممنهجة تجاه المضربين بعزلهم وحجبهم عن الخارج، رغم أننا استطعنا خلال عقد جلسة الأمس كسر ما تصر عليه إدارة السجون من عزل صوت الأسير يونس ورفاقه.

اخبار ذات صلة