قائمة الموقع

كم تبلغ قيمة مخالفة عدم ارتداء الكمامة بغزة؟

2020-11-10T10:28:00+02:00
فلسطين أون لاين

دعا مدير شرطة المرور في غزة، العقيد تامر شحادة، المواطنين في القطاع لاصطحاب الكمامة كاصطحابهم لجوالاتهم، لافتًا إلى أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة ليس بالشكل المطلوب؛ لكن المسئولية جماعية بين المواطن والشرطي.

وشدد شحادة في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى المحلية، على أن مخالفة عدم الحفاظ على الكمامة تبلغ قيمتها 50 شيكل، مشيرًا إلى أن هناك مخالفة مالية لمن يكسر حظر التجوال؛ فالحركة تكون مسموحة فقط للطواقم العاملة والمعنيين.

وقال: "لدينا مسوغات قانونية لمخالفة عدم الملتزمين بالكمامة"، موضحًا أن هدف المخالفة المالية إجبار السائقين على الالتزام بإجراءات السلامة؛ من أجل مصلحتهم ومصلحة المجتمع.

وبين شحادة أن الخطة الجديدة مشددة للسيطرة على الوباء؛ بعد ازدياد نسبة الإصابات، مضيفًا: "نتخذ إجراءات فورية وحاسمة للحفاظ على السلامة ومحاسبة المخالفين".

ولفت إلى أنه تم الفرض على باصات النقل إجراءات للالتزام بالعدد المطلوب فقط وارتداء الكمامة للجميع، وإجبار السائقين والركاب على ارتداء الكمامة في سيارة الأجرة.

ونبه مدير شرطة المرور إلى أنه في سيارات الملاكي يجب على السائق اصطحاب الكمامة معه ومع أفراد أسرته، مشددًا على أنه يتم تحرير مخالفات لأي سائق لا يرتدي كمامة، ويصطحب ركاب لا يرتدون كمامتهم.

اخبار ذات صلة