فلسطين أون لاين

الاحتلال يمنع 170 فلسطينياً من السفر في أبريل

...
رام الله - قدس برس

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الشهر الماضي، 170 مواطناً فلسطينياً من السفر خارج الأراضي المحتلة، عن طريق معبر "الكرامة"، المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عن طريق الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله في بيان صحفي لها، الاثنين 1-5-2017، إن الاحتلال أعاد خلال الشهر الماضي 170 مواطناً فلسطينياً من معبر "الكرامة"، ومنعهم من السفر بحجة "الأسباب الأمنية"، دون إيضاح ماهيتها.

وتظهر المعطيات تزايد عدد الممنوعين من السفر خلال الشهر الماضي مقارنة مع عدد الممنوعين خلال الشهر الذي سبقه والذي سجل 161 ممنوعاً لذات الأسباب.

وبينت الشرطة أن قرابة 173 ألف مواطن ومواطنة وزائر سافروا من خلال معبر الكرامة خلال شهر آذار/ مارس الماضي ، فيما أوقفت الشرطة 212 مطلوباً جنائياً.

وأنشأت دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد احتلالها للضفة وغزة، معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ "جسر الملك حسين" أو "معبر الكرامة" (حسب التسمية العربية)، و"جسر اللنبي" (تسمية الاحتلال)، حيث يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر "الشيخ حسين" (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور الإسرائيليين والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة هوية الاحتلال من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48م.