فلسطين أون لاين

صحة غزة تكشف آخر تطورات الحالة الوبائية لجائحة "كورونا"

...

عقدت وزراة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً بشأن آخر تطورات الحالة الوبائية لجائحة فيروس "كورونا" في القطاع.

وقال مدير الطب الوقائي مجدي ظهير، إنّ "العودة للحياة الطبيعية مرتبطة بالالتزام بالإجراءات الوقائية حتى نسيطر على منحنى الإصابات"، مشيراً إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة مدروسة لمتابعة الحالة الوبائية.

وذكر أنّ عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة أدّى إلى زيادة تفشّي الوباء وعودة المنحنى الوبائي للصعود.

وأوضح أن قطاع غزة تم تقسيمه إلى 94 حيًّا سكنيًا، حسب المساحة الجغرافية والكثافة السكانية، ومنذ 3 أسابيع كانت هناك أحياء محددة في محافظتي غزة والشمال مصنّفة بـ"الحمراء"، واليوم نتحدث عن 14 حيًا سكنيًا مصنّفة بـ"الحمراء"في قطاع غزة.

وقال: "ما لم يكن هناك التزام من المواطنين بالإجراءات الوقائية لن نستطيع الاستمرار في كسر سلسلة تفشي الوباء"، متوقعاً طهور أعراض شديدة على المصابين بفيروس كورونا خلال فصل الشتاء.

وأشار إلى أن وزارة الصحة خصصت 500 سرير لمتابعة الحالات المصابة بفيروس "كورونا"، وقد تلجأ إلى الإغلاق الشامل في قطاع غزة لكسر سلسلة انتشار الفيروس، مستدركاً بالقول: "يتم تحديث البيانات والمعلومات بشكل يومي، وبناء عليه يتمّ اتّخاذ القرارات".

وذكر أنه تمّ استنزاف أكثر من 30% من قدرات الوزارة، وهناك 160 حالة على أسرّة المستشفيات، بينها 12 حالة حرجة، من ضمنها 3 شبان من غير المصابين بأمراض أخرى.

يتبع..

المصدر / فلسطين أون لاين