قائمة الموقع

​الاحتلال يعتقل فلسطينيَين من الخليل

2017-05-01T06:44:42+03:00
الاحتلال يعتقل مواطنين فلسطينيين (أف ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين 1-5-2017، مواطنَين فلسطينيَين من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وبلدة صوريف القريبة منها، فيما اندلعت مواجهات قرب مدينة نابلس (شمالاً).

ففي الخليل، اعتقل جيش الاحتلال الشاب مروان عاشور (20 عاماً)، بعد مداهمة منزله في حارة أبو سنينة بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة سنجل شمالي رام الله، لليوم الثالث على التوالي ونفّذت فيها عمليات دهم لمنازل المواطنين، وأجرت تحقيقاً مع عدد منهم، وصادرت بعض المركبات الخاصة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة سبسطية قضاء مدينة نابلس، وشرعت بإطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع على المواطنين المتضامنين مع الأسرى داخل خيمة الاعتصام وسط البلدة.

واندلعت مواجهات مع الأهالي، أصيب خلالها عدد منهم بالاختناق، فيما تضررت إحدى المركبات نتيجة تعرضها لقنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال.

وأغلق الاحتلال لعدة ساعات حاجز مستوطنة "شافي شمرون"، القريب من البلدة، والذي يفصل مدينة نابلس عن جنين، وشرع بالتدقيق في هويات المواطنين.

وفي بلدة بيت فوريك، اندلعت الليلة الماضية مواجهات مع قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن تسجل أية إصابات.

وزعم تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت فجر اليوم، فلسطينيَين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وذكر التقرير، أن قوات جيش الاحتلال اعتقلت فلسطينياً من مدينة الخليل، وآخراً من بلدة صوريف شمالي المدينة، وذلك بعد دهم منزليْهما.


اخبار ذات صلة