فلسطين أون لاين

الكشف عن الموعد الحقيقي لدخول كورونا فلسطين.. تعرف على تسلسله الزمني!

...
صورة أرشيفية

خلصت دراسة علمية إلى أن فيروس كورونا انتشر في الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل نحو أسبوعين من تأكيد أولى الإصابات في مارس/ آذار الماضي.

جاء ذلك في دراسة، قام بها فريق دولي مشكل من الجامعة العربية الأمريكية بفلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية، وجامعة كوليدج لندن، وفق ما نشرته الأولى، على موقعها الإلكتروني.

وقدرت الدراسة، التي نشرت نتائجها، اليوم، وهي الأولى من نوعها حسب القائمين عليها، أن "عمر مجموعة الانتقال والعدوى محليا يعود إلى فبراير 2020" مشيرة إلى أن "انتشار الفيروس في فلسطين محليا كان قد بدأ قبل أسبوعين من تأكيد أولى الحالات في مدينة بيت لحم".

وفي 5 مارس/آذار أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل 7 إصابات بفيروس كورونا في محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، مرجعة حينها تلك الإصابات إلى الاختلاط بوفد يوناني زار المنطقة آنذاك.

وأظهرت دراسة "التسلسل الجيني لفيروس كورونا بين المصابين في فلسطين" أن الاختلافات الجينية التي شوهدت للفيروس في فلسطين هي مماثلة للفيروس المنتشر على مستوى العالم (..) وبالتالي هذا يدل على عدم وجود حالة أولى أو المريض رقم صفر في المنطقة.

وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وتجاوز عدد المصابين بالعالم، 48 مليونا و783 ألفا، توفي منهم مليون و236 ألفا، وتعافى ما يزيد على 34 مليونا و897 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر"، حتى مساء الخميس.

 

المصدر / فلسطين أون لاين