قائمة الموقع

"تويتر" تصنف تغريدة لترامب بـ"المضللة"

2020-11-03T13:53:00+02:00
صورة أرشيفية
الأناضول

صنف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، تغريدة حديثة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبيل انطلاق الانتخابات الرئاسية بالـ"مضللة".

جاء ذلك بعد لحظات من نشرها على حساب ترامب بتويتر، حيث قال ترامب في تغريدته: "قرار المحكمة العليا حول التصويت في بنسلفانيا خطير للغاية، سيسمح بعدم التأكد من الغش وسيقلل من شأن كامل نظامنا القانوني، وسيحرض على العنف في الشوارع، لابد من القيام بشيء". 

ولا تظهر شركة "تويتر" التغريدة لمتابعي ترامب إلا بعد التعليق بأنّ "بعض أو كامل المحتوى في هذه التغريدة مختلف عليه ويمكن أن يكون مضللا حول الانتخابات والإجراءات المدنية الأخرى". 

والإثنين، أعلنت "تويتر" عن سياسة جديدة مرتبطة بإعلان نتائج الانتخابات الأمريكية المنتظرة.

وحددت الشركة، في بيان نشرته على موقعها، 7 وسائل ومنصات إعلامية فقط، قالت إنه مسموح لها بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ويمكن الاعتماد عليها لمعرفة الفائز بالسباق الرئاسي. 

وتضم قائمة المنصات الإعلامية  صفحات (قناة ABC News، وكالة أسوشيتيد برس، وشبكة سي ان ان، وقناة CBS News، وموقع Decision Desk HQ، و قناة Fox News، وقناة NBC News).

ووفقا لخريطة CNN للانتخابات الأمريكية فإن الصراع بين الرئيس الحالي المرشح الجمهوري دوناد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن يكمن في  ولايات أريزونا وفلوريدا، وجورجيا، وماين، وكارولينا الشمالي، وأوهايو.

اخبار ذات صلة