قائمة الموقع

​"علماء فلسطين": الأمة ملزمة بدعم غزة ومقاطعة الاحتلال

2017-04-30T07:56:36+03:00

أجمع علماء على وجوب تقديم الأمة للدعم المادي بكافة أشكاله - بما فيه السلاح - للشعب الفلسطيني في غزة لاسترداد حقوقه المسلوبة، منوهين إلى أهمية تقديم الدعم المعنوي لرفع الروح المعنوية لأهل قطاع غزة.

وطالبوا خلال ندوة بعنوان "حصار غزة وواجب الأمة" -نظمتها رابطة علماء فلسطين أمس - بعدم التردد في كسر الحصار بأي طريق يتيسر لتوصيل الاحتياجات اللازمة لأهل غزة، مشددين على ضرورة فضح الكيان الصهيوني بتسليط الضوء على جرائمه وتوثيقها ونشرها بين الجميع، وعدم التعامل مع العدو الصهيوني بأي وجه من وجوه التعامل، ومقاطعة البضائع الصهيونية.

بدوره، أكد د. مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين على ضرورة محاكة المُحاصِرينَ محاكمة قانونية وشعبية، لأنهم يتسببون في قتل الناس عن طريق الحرمان من الحياة.

وأكد د. تيسير إبراهيم عضو الرابطة في كلمة له على كون حصار غزة جريمة بكل المعايير الدينية والإنسانية والأخلاقية، مشدداً على دور العلماء في تحريك الأمة للعمل على كسر الحصار وإنهاءه إلى غير رجعة.

من جهته أشار د. وائل الزرد عضو الرابطة إلى وجوب تحرك علماء الأمة للقيام بواجبهم لنصرة إخوانهم المحاصرين في قطاع غزة.

بدوره أكد د. سعيد عابد عضو الرابطة على ضرورة أن تبقى فلسطين هي القضية المركزية للفلسطينيين خاصة وللأمة العربية والإسلامية عامة، وقال: " إذا كان الأقصى في خطر فإن حياض النيل ودجلة والفرات والحرم المدني والمكي في خطر لأن اليهود يطالبون بإرثهم من النيل إلى الفرات " وشدد بقوله: " نحن أهل فلسطين الدرع الواقي لأمتنا العربية الإسلامية ".

وفي ذات السياق قال الداعية د. إياد أبو فنون: " إن العمليات القادمة في الضفة الغربية ستساهم بشكل مباشر في كسر الحصار وتخفيفه، لأن العدو إذا ترك بدون عمليات داخل أراضينا المحتلة سيزيد في حصاره لأهل فلسطين وقطاع غزة ".

وأكد الداعية أ. علاء كتوع إن معاونة الظالمين والمحاصِرين هي جريمة نكراء، والله تعالى توعد الظالمين بأشد أنواع العذاب في الدنيا والآخرة، والله تعالى دائماً ينجِّي المظلومين المحاصَرين.


اخبار ذات صلة