فلسطين أون لاين

الاحتلال يصادق على مضاعفة الغرامات بحق مخالفي تعليمات "كورونا"

...
"كابينت كورونا" في إحدى اجتماعاته (أرشيف)

صادق ما يسمى المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) في دولة الاحتلال، اليوم الإثنين، على مضاعفة الغرامات لمن لا يلتزم بتعليمات الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، فيما تم تأجيل المصادقة على المزيد من التسهيلات وسط سجال بشأن رفع إجراءات الإغلاق عن المصالح التجارية والمجمعات التجارية.

وأتت المصادقة على مضاعفة الغرامات بالإجماع باستثناء وزير داخلية الاحتلال، أرييه درعي، الذي صوت ضد فرض غرامات مضاعفة على المخالفين والمؤسسات المختلفة بحال لم يتم التقيد بتعليمات الوقاية.

ووفقا للاقتراح الذي تم المصادقة عليه من قبل "كابينيت كورونا"، فإن الغرامة المفروضة على فتح مؤسسة تعليمية أو إقامة حفل زفاف أو عروض ترفيهية بالمخالفة للأنظمة ستصبح الآن 20 ألف شيكل، بدلا من 5000 شيكل كما هو معمول به اليوم.

ومثل هذا الإجراء بفرض غرامات مضاعفة قد يؤثر على المناطق "الحريدية"، حيث تم افتتاح العديد من المؤسسات التعليمية والمدارس الدينية دون تصريح، وأيضا المجتمع العربي حيث تقام حفلات وأعراس خلافا لإرشادات وتعليمات وزارة صحة الاحتلال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أي نشاط تجاري وأي محال ومجمعات تجارية تفتح أبوابها بشكل ينتهك تعليمات الوزارة، سيواجه بغرامة قدرها 10000 شيكل، بدلا من 5000 كما هو معمول به اليوم.

المصدر / فلسطين أون لاين