قائمة الموقع

راصد: انخفاض الحرارة الأسبوع الجاري.. وتوقعات بمنخفضين بنوفمبر

2020-10-31T09:55:00+02:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

تنخفض درجة الحرارة بدءا من اليوم السبت، ويصل الانخفاض ذروته هذا الأسبوع أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وفق ما أفاد به الراصد الجوي عاصم عصيدة.

وإثر هذا الانخفاض، طبقًا لما قاله عصيدة في اتصال هاتفي مع صحيفة "فلسطين"، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في المناطق الجبلية إلى ما دون الـ20 درجة، ودون 22 درجة في المناطق الساحلية.

وأشار إلى أن التوقعات المبدئية تشير إلى أن فلسطين مقبلة على حالة عدم استقرار جوي، من المتوقع أن يتخللها أمطار وعواصف رعدية تتركز في مناطق متفرقة عشوائية ليست معروفة بالضبط، لكن قد يكون قطاع غزة والنقب المحتل منها.

وأضاف عصيدة أنه بحلول نهاية الأسبوع هناك فرصة لوصول منخفض جوي لفلسطين هو الأول لهذا الموسم.

وأضاف أن التوقعات الصادرة عن المراكز الجوية العالمية تشير إلى إمكانية وصول منخفضين في النصف الأول من نوفمبر/ تشرين أول 2020، وتبقى الفرصة مهيأة لوصول منخفضات جديدة في النصف الثاني من الشهر ذاته.

وذكر أن الخرائط الجوية تشير إلى أن نوفمبر ماطر فوق المعدل السنوي الطبيعي، لكن التوقعات لفصلي الخريف والشتاء المقبليْن تشير إلى أنهما ماطرين أقل من المعدل الطبيعي، بعكس العامين الماضيين، إذ كانا فوق المعدل. ونبَّه إلى أن كل هذه "مجرد توقعات موسمية دقتها لا تتعدى نسبة 20 بالمئة"، وضعت بناءً على الخرائط الجوية المتوفرة. وأشار إلى أن المواسم شحيحة الأمطار، تكون نسبة البرودة فيها أعلى من المواسم المطرية، بناءً على المنخفضات الجوية ومنشأها.

اخبار ذات صلة