قائمة الموقع

الصحة بغزة: المرحلة المقبلة صعبة في ظل تزايد الإصابات بـ"كورونا"

2020-10-29T15:11:00+02:00
(أرشيف)
فلسطين أون لاين

قالت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، إن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وضاغطة، بالنظر إلى تصاعد إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بشكل غير مسبوق.

وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن "أعداد الإصابات التي يتم تسجيلها يوميًا في الإطار المتصاعد للحالة الوبائية في تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وضاغطة على المجتمع وعلى منظومة العمل الصحي".

وأضاف القدرة، في تصريح لصوت الأقصى، "نحن نتعامل مع منظومة حياتية لا يمكن إغلاقها أمام المواطنين بشكل مستمر، وقمنا بالتخفيف بشكل مدروس ومتأنٍ، وجملة القطاعات التي فُتحت لم تُشكل ضاغطاً في إطار تسجيل الإصابات".

وأكد أن "عدم الالتزام في الشوارع والمحلات واستراق المواطنين مناسباتهم الاجتماعية بعيدًا عن أعين الرقابة، رفع عدد الإصابات، التي من الممكن إن تزداد بشكل كبير إن استمر هذا الاستهتار".

وأشار إلى أنه تم تقسيم القطاع إلى 55 منطقة جغرافية سكنية تتناسب مع الكثافة وحجم الإصابات، الأمر الذي يُعطي فرصة لجهود التقصي الوبائي لحصر الوباء.

وشدد على أن "استمرار تفشي كورونا وعدم الالتزام والانتقال السريع لبؤر التفشي سيدفعنا لإجراءات تتناسب مع تطورات الحالة الوبائية في غزة".

وأشار لأهمية "تضافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة بأقل الخسائر؛ فالوباء مازال ينتشر والمسؤولية تقع على عاتق الجميع".

وناشد القدرة الجهات الإقليمية والمحلية والدولية لتوفير التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وزيادة نشاط وباء كورونا.

وطالب المواطنين بضرورة تلقي تطعيم الإنفلونزا الموسمية لتجنب الإصابة بالمرض، الذي قد يؤدي لضعف المناعة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، عن تسجيل حالة وفاة و276 إصابة بفيروس "كورونا" في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم يُسجل منذ دخول الوباء.

اخبار ذات صلة