فلسطين أون لاين

حول الذهاب إلى "التعليم عن بعد"

خاص اتحاد المعلمين: "تعليم رام الله" هدَّدتْ مديري مدارس لالتزامهم قرارَتنا

...
رام الله- غزة/ محمد أبو شحمة

كشف مسؤول العلاقات الدولية في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، فراس النجوم، النقاب عن توجيه وزارة التربية والتعليم سلسلة تهديدات لمديري المدارس في الضفة الغربية المحتلة؛ لالتزامهم قرار الاتحاد والذهاب إلى "التعليم عن بعد" وعدم الدوام في المدارس.

وعدً النجوم في حديثه لصحيفة "فلسطين"، تهديدات الوزارة مديري المدارس والمعلمين، تجاوزا للقانون، وخاصة أن الاتحاد جسم نقابي ويعمل بطريقة قانونية، ومنتخب من المعلمين.

وقال: إن الوزارة استدعت مديري بعض المدارس، وتحدثت معهم بـ"طريقة غير لائقة"، كما اتصلت بمديرين آخرين من أجل ثنيهم عن قرارهم، مؤكدًا أن هدفها هو "إضعاف الاتحاد والذهاب للدوام للمدارس".

وأشار إلى أن الاتحاد العام للمعلمين يطالب في جميع المحطات بتعزيز صمود المعلم الفلسطيني من خلال إقرار الحد الأدنى والأعلى للرواتب بمعنى (لا يصح أن يتقاضى وزير 15 ألف شيقل راتبه، وموظف حكومي يتقاضى 1500 شيقل، لذلك يجب أن يعيش الجميع الأزمة العامة).

وانتقد عضو الاتحاد العام صمت المؤسسات الخاصة عن الأحداث الجارية، وقال: إنه في حال تأخر الموظف أو المعلم عن دفع الفواتير تقطع - شركات الاتصالات - خطوط الاتصال عنه عدا عن عدم تعاون البنوك في هذه الأزمة.