فلسطين أون لاين

لماذا يشدد مجمع ناصر الطبي الإجراءات الاحترازية فيه؟

...

شدد مجمع ناصر الطبي بخانيونس على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ومضاعفتها في الأيام المقبلة للحد من الاكتظاظ داخل المجمع ومنع نقل العدوى للمرضى والكوادر الطبية والحفاظ على سلامتهم.

وأكد د. محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبي في تصريح صحفي وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أنه لن يسمح سوى لمرافق واحد للمريض بدخول المجمع، إضافة إلى منع الزيارات بشكل تام ولن يتم السماح لدخول الزائرين وتخطي النقطة الأمنية على بوابات المجمع.

ودعا المواطنين والمراجعين للعيادات الخارجية ضرورة الالتزام بساعة محددة لدخول المستشفى حيث سيتم اعتماد سياسة التفويج ابتداء من الأحد المقبل، وعدم الحضور للمجمع إلا للضرورة القصوى حفاظا على السلامة العامة.

وأفاد د. زقوت أنه تم دمج جزء من مبنى مستشفى الخير التابع لجمعية الصحابة الواقع خلف مركز شرطة غرب خانيونس ليكون داخل نطاق عمل المجمع ضمن اتفاقية مبرمة بين الطرفين وذلك ضمن مجهودات وزارة الصحة للتخفيف من الازدحام والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وبين أنه تم تفعيل عمل عيادات وعمليات قسم جراحة العيون وعيادات اقسام الباطنة التخصصية والعامة، بحيث يمكن للجمهور مراجعة الاقسام المذكورة في مستشفى الخير حاليا وليس في مجمع ناصر الطبي.

وتأتي هذه الإجراءات عقب اكتشاف إصابات عدد من الكوادر الطبية في مجمع الناصر الطبي بفيروس كورونا؛ في محاولة من إدارة المجمع الطبي لحصر الإصابات وعدم مضاعفتها ومعرفة بؤرة انتشار العدوى

المصدر / فلسطين أون لاين