قائمة الموقع

"التشريعي": اتفاق التطبيع مع الخرطوم خيانة وتهديد لهوية السودان والأمة

2020-10-24T11:45:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

عبَّر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، عن خيبة أمله من الإعلان عن اتفاق التطبيع الجديد بين السودان والاحتلال الإسرائيلي، واصفا ذلك بالخيانة الكبرى.

وشدد بحر في تصريح مكتوب، على أن الاتفاق بمثابة خيانة كبرى لقناعات وثوابت وثقافات الشعوب العربية والإسلامية، مضيفاً: "ما كان لبلد اللاءات الثلاث أن يسقط بهذا الشكل المدوي، ولا أن يهرع صوب الاحتلال والتطبيع معه".

وعدَّ بحر الاتفاق يشكل تهديدا لهوية الأمة ومستقبل السودان؛ داعياً الشعب السوداني لأوسع حملة اعتراض شعبي على الاتفاق، بهدف إسقاطه وإجبار السلطات الحاكمة في البلاد على التخلي عن التطبيع والانحياز لصالح قضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية المركزية وهي فلسطين.

وقال : "إن الاتفاق يعتبر انزلاق خطير في الثقافة والفكر العربية وهدية مجانية للاحتلال"، واصفاً الاتفاق، بأنه يأتي في "إطار تقديم الدعم للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بهدف النجاح في الانتخابات الأمريكية القادمة، وذلك على حساب القضية الفلسطينية، الأمر الذي يرفضه كل الشرفاء وأحرار العالم".

ويوم أمس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصل لاتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي والسودان "على تطبيع العلاقات، واعداً بانضمام 5 دول عربية على الأقل، لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال.

اخبار ذات صلة