فلسطين أون لاين

بعد تحديد موعد انطلاق الدوري في العشرين من نوفمبر

مدربون يتحدثون عن الموعد الجديد لدوري غزة وفترة الإعداد المتاحة

...
غزة/ علاء شمالي:

أثار إعلان اتحاد كرة القدم عن تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد في العشرين من نوفمبر القادم حفيظة واستغراب بعض مدربي أندية غزة لضيق الوقت المتاح لخوض فترة إعداد كاملة قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

وستبدأ الأندية بالعودة السريعة لخوض التدريبات لاستغلال جميع أيام الفترة المتاحة التي تسبق انطلاق الموسم الجديد 2020-2021، خاصة مع حالة التوقف الطويلة التي استمرت أكثر من 50 يوماً بسبب استمرار انتشار فايروس كورونا الذي أجبر الأندية على قطع بداية تدريباتها التي خاضتها في أغسطس الماضي.

فترة الإعداد قصيرة

وقال المدرب حمادة شبير المدير الفني للنادي الأهلي أن فترة الثلاثين يوم غير كافية مطلقاً للوصول مع الفريق لأعلى درجة من الجاهزية لدخول أجواء المنافسات الرسمية.

وطالب شبير بتمديد المدة وتأجيل انطلاق الدوري إلى منتصف شهر ديسمبر القادم حتى يتمكن المدربون من تجهيز أنديتهم بالشكل المطلوب وتنفيذ فترة إعداد بطريقة علمية دون أن تؤثر سلباً على اللاعبين أو مستوى الفريق في الموسم القادم.

وأضاف شبير أن المدربون سواجهون صعوبة كبيرة بسبب قصر المدة وطول فترة الانقطاع التي وصلت إلى (7) أشهر تقريباً، مشيراً إلى أن الإعداد لن يبدو سهلاً خاصة مع متطلبات تقسيمها إلى أجزاء بدنية وفنية ومباريات ودية.

واتفق المدرب أحمد عبد الهادي المدير الفني لشباب جباليا مع زميله شبير بأن المدة المتاحة لفترة الإعداد غير كافية لأن الفريق يحتاج إلى جهود كبيرة في الجوانب البدنية والمهارية والخططية والتكيتيكة.

وأكد شبير أن المدربون مطالبون بخلق حالة الانسجام السريع بين اللاعبين خلال هذه الفترة مع إقامة عد من المباريات الودية التي ستكون ضرورة ملحة لكن الوقت غير كافٍ مطلقاً لفعل كل هذه الاحتياجات في ظل فترة الانقطاع الطويلة.

فترة كافية

وتناقض المدرب محمود المزين مع زملاءه شبير وعبد الهادي وقال إن الفترة الشهر المتاحة للإعداد يمكن التعامل معها كون أن عدد كبير من اللاعبين يمارسون نشاط رياضي فردي خلال فترة التوقف بسبب فايروس كورونا.

وأشار المزين إلى أن فترة الإعداد لن تبدأ من الصفر وسيتم استكمال فترة الإعداد التي بدأت قبل التوقف خاصة أن المدربون يمتلكون وسيلة مساعدة من اللاعبين الذين كانوا يتدربون بشكل فردي ويحافظون على جزء من اللياقة البدنية.

وعلى كل الأحوال سيكون المدربون والأندية مضطرين للتعامل مع الموعد الرسمي لانطلاق الدوري والاستفادة من مدة الثلاثين يوماً المخصصة لفترة الإعداد أفضل استفادة واستغلال كل أيامها للوصول لأعلى درجة ممكنة من الجاهزية للاعبين.