فلسطين أون لاين

​وفد أمريكي يصل (إسرائيل) للتحضير لزيارة ترامب

...
دونالد ترامب أمس (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

يصل وفد يضم 25 مسؤولاً أمريكياً إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس 27-4-2017، للتحضير لزيارة متوقعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إليها في مايو/أيار المقبل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية واسعة الإنتشار، اليوم، إن الوفد سيلتقي مع مسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال لتنسيق تفاصيل الزيارة ومن ثم سيعقد لقاءات مع المسؤولين في مكتب رئيس دولة الاحتلال رؤوبين ريفلين وديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف"سيقوم الوفد أيضاً بزيارة عدد من المواقع لبحث إمكانية شمولها في برنامج زيارة الرئيس الأمريكي".

وأشارت الصحيفة إلى أن " الزيارة ستكون جزءاً من جهود الرئيس الأمريكي لإعادة إطلاق مفاوضات السلام في المنطقة حيث يدرس ترامب عقد قمة في واشنطن بمشاركة قادة عرب وإسرائيليين وفلسطينيين".

وكانت المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية توقفت في شهر إبريل/نيسان 2014 بعد رفض دولة الاحتلال وقف الإستيطان والإفراج عن معتقلين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

واستقبل ترامب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو في البيت الأبيض منتصف فبراير/شباط الماضي على أن يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في البيت الأبيض يوم الثالث من مايو/أيار المقبل.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فستنضم للرئيس ترامب ابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنير، كبير مساعدي الرئيس الأمريكي، دون أن يكون واضحاً ما إذا كانت السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب ستشارك في الزيارة.

ورجحت الصحيفة أن تتم الزيارة في الأسبوع الأخير من مايو/أيار.

وقالت الصحيفة"سيشارك ترامب في قمة لحلف شمال الأطلسي(الناتو) تعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 25 مايو/أيار ومن المرجح أن يزور (إسرائيل) قبل أو بعد هذه القمة".