فلسطين أون لاين

الدفاع المدني: خطة طوارئ معدة للتعامل مع المنخفضات الجوية القادمة

...

أكد مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني بغزة، المقدم رائد الدهشان، اعداد خطة طوارئ حسب الإمكانيات المتاحة للتعامل مع الاحداث الطارئة خلال المنخفضات الجوية القادمة في فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع كون موسم الشتاء يتزامن مع وجود خطر فايروس كورونا.

وبين دهشان خلال تصريحات إذاعية، اليوم الاثنين، أن خطة الطوارئ تشمل تحديد الأماكن التي يرتفع فيها منسوب المياه لمنع تسربها للأحياء السكنية ومنازل المواطنين، وتلقى إشارات المواطنين بوجود أخطار متعددة خلال هبوب الرياح وتساط الامطار والتعامل معها لمنع وقوع الكارثة.

وحذر المواطنين من استخدام المدفأة داخل المنازل، بالإضافة إلى التعامل الآمن مع الأسلاك الكهربائية وعدم الخروج من المنازل أثناء هبوب الرياح وتساقط الامطار وعدم اعتلاء المنازل أثناء الرياح.

وأهاب بالمواطنين بتفقد مصالحهم من شبكات للكهرباء وتثبيت للألواح المعدنية وغيرها والابلاغ عن أي خطر قد يحدث مع هبوب الرياح وتساقط الامطار من خلال التواصل على الرقم المجاني لجهاز الدفاع المدني.

وطالب الدهشان السائقين بتوخي الحيطة والحذر وعدم الدخول للمناطق الوعرة وأخرى تتجمع فيها مياه الأمطار والتي لا تشاهد ليلاً مما تشكل خطرا كبيراً على حياة المواطنين.

وأشار إلى أنه في ظل جائحة كورونا ستكون "الارشادات" مختصرة على المنصات الإعلامية من خلال الإذاعات والفضائيات ومواقع التواص الاجتماعي وسنعمل تحت شعار "درهم وقاية خير من قنطار علاج".

المصدر / فلسطين أون لاين