قائمة الموقع

حماس: بناء 10 آلاف وحدة استيطانية "جريمة وعدوان خطير"

2017-04-26T16:45:01+03:00

أكدت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، أن مصادقة الاحتلال على إنشاء 10 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة، يعد جريمة كبرى وعدوان خطير على حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته.


وأوضح المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي، مساء اليوم الاربعاء، أن الولايات المتحدة والصمت الدولي شجعا الاحتلال على جرائمه وانتهاكاته.


وأشار إلى أن عودة رئيس السلطة محمود عباس إلى المفاوضات مع الاحتلال، تماشيًا مع السياسيات الأمريكية، سيشكل غطاءً رسميًا لتهويد القدس، وقيام دولة يهودية وصفها بـ"العنصرية والمتطرفة".


ودعت حماس الفلسطينيين إلى مواجهة هذا التغول الإسرائيلي، والتصدي له بكل السبل ومقاومته "مهما بلغت التضحيات"، مطالبا عباس "بإطلاق العنان" للمقاومة الفلسطينية، للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته وعدم الرهان على أي أطروحات أمريكية مضللة من شأنها كسب الوقت لصالح دولة الاحتلال وتصفية القضية الفلسطينية.

يذكر أن وزارة الاسكان الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس وافقتا على مخطط لبناء 10 آلاف وحدة استيطانية على أراضي مطار القدس.

ووفق القناة العبرية العاشرة، فإن مخطط البناء الجديد يقع بالقرب من منازل الفلسطينيين، "وكان مفترضا الموافقة عليه منذ سنوات، إلا أنه تم تجميده بسبب معارضة الإدارة الأميركية السابقة".

اخبار ذات صلة