بلدية غزة تعلن فتح سوق بسطات الشجاعية غدًا

...

أعلنت بلدية غزة عن فتح سوق بسطات الشجاعية بدءًا من غد الأربعاء الموافق 14 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفق إجراءات وضوابط معينة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الطوارئ العليا بمقر بلدية غزة، حضره نائب رئيس البلدية أحمد أبو راس، وعضو المجلس البلدي بدر صبرة، ومحافظ غزة العميد جمال الديب، ومدير شرطة بلدية غزة العقيد جهاد حمادة، ورئيس نقابة تجار الألبسة عماد عبد الهادي، وممثلين عن لجنة سوق بسطات حي الشجاعية.

وأفاد أبو راس بأن السوق سيفتح أبوابه يوميًا باستثناء يوم الجمعة، وفق ضوابط وإجراءات محددة، للحفاظ على سلامة المتسوقين وأصحاب البسطات والمحال التجارية.

وأشار إلى تقسيم أيام العمل داخل سوق بسطات الشجاعية إلى قسمين، حيث ستفتح البسطات التي تفتح أبوابها للشرق أيام السبت والإثنين والأربعاء، في حين ستفتح البسطات التي تفتح أبوابها للغرب أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما ستفتح محلات بيع الجملة والمطاعم طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

وأوضح أبو راس أن السوق سيفتح أبوابه بدءًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، مع الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وحث المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والبسطات على الالتزام بارتداء الكمامات والمحافظة على المسافة الآمنة بين البائع والزبون وبين الزبائن أنفسهم.

وشدد نائب رئيس البلدية على ضرورة إتباع إجراءات الوقاية والسلامة داخل المحال التجارية وتوفير ما يلزم من أدوات تعقيم، حفاظا على سلامة الزبائن وأصحاب هذه المحال، محذرًا غير الملتزمين من تعرضهم للإجراءات القانونية وإغلاق محلاتهم لمدة أسبوع.

المصدر / فلسطين أون لاين