قائمة الموقع

فرج: التزامنا أخلاقي بأمن (إسرائيل) وسنتخذ خطوات قوية ضد غزة

2017-04-26T14:43:59+03:00

قال مدير جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية ماجد فرج، والذي يزور واشنطن حالياً، إن الفلسطينيين أظهروا التزاما كبيراً بالاتفاقات الأمنية الموقعة مع دولة الاحتلال، والشواهد على ذلك كثيرة.


وأكد اللواء فرج خلال تصريح لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن أجهزة السلطة في الضفة استطاعت منع قيام "انتفاضة ثالثة"، واعتقلت العديد من المحرضين على أعمال العنف.


وأوضح فرج، عضو وفد السلطة للتحضير للقاء الرئيس أبو مازن مع الرئيس الأمريكي ترامب، أن موقف السلطة واضح من عمليات الطعن والدهس، وهو الرفض المطلق والعمل على مكافحتها.


وأشار إلى التزام السلطة الأخلاقي بمنع العمليات الفلسطينية مستقبلاً تنفيذاً للاتفاقات الأمنية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


وأضاف أن رئيس السلطة محمود عباس شرع مؤخراً باتخاذ خطوات لمواجهة الأخطار التي تهدد "الاحتلال"، ومن أهمها البدء بوقف إعانات الأسرى وأسر الشهداء ممن اعترضت عليهم (إسرائيل).


كما تطرق اللواء فرج لملف قطاع غزة، حيث أكد أن عباس كلّف الحكومة برئاسة رامي الحمد الله بالتقليص التدريجي للمساعدات المالية لقطاع غزة.


واعتبر أن الخصم الذي طال رواتب الموظفين التابعين للسلطة في غزة هو جزء من هذا التقليص، متوعداً في الوقت ذاته بخطوات قوية ستتخذها الحكومة قريباً فيما يتعلق بقطاع غزة.


وتصف الصحيفة اللقاء المزمع عقده بين الرئيسين عباس وترامب يوم 3 مايو، سيأخذ طابعاً أمنياً أكثر منه سياسياً.

اخبار ذات صلة