فلسطين أون لاين

أتلتيكو الكولومبي بطلا لكأس ليبرتادوريس بعد غياب 27 عامًا

...

توج أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، اليوم الخميس 28-7-2016، بلقب كأس أمريكا الجنوبية للأندية "كوبا ليبرتادوريس"، للمرة الثانية في تاريخه.

وتغلب أتلتيكو ناسيونال على ضيفه إندبندينتي دل فال الإكوادوري، بهدف نظيف في إياب نهائي البطولة، بمدينة ميديين، عن طريق ميجيل بورخا في الدقيقة التاسعة .

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليتوّج بطل كولومبيا باللقب بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وبذلك، انتزع أتلتيكو ناسيونال اللقب بعد غياب دام 27 عامًا، حيث كانت آخر مرة توّج فيها باللقب عام 1989.

كما أن أتلتيكو ناسيونال أعاد الأندية الكولومبية إلى منصة التتويج بعد غياب 12 عامًا، منذ أن حصل أونس كالداس على البطولة عام 2004.

وحصل أليكسيس هنريكيز، قائد فريق أتلتيكو ناسيونال على لقبه الثاني ببطولة كأس ليبرتادوريس، عندما توج باللقب بقميص أونسي كالداس الكولومبي، في 2004.

والتحق أتلتيكو ناسيونال، بهذا التتويج بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام باليابان في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ليصبح أول فريق كولومبي يصعد للمسابقة.

وكانت فرق ريال مدريد الإسباني "بطل أوروبا"، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي "بطل أوقيانوسيا"، وكلوب أمريكا المكسيكي "بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، بلغت المسابقة في انتظار التعرف على هوية ممثلي قارتي أفريقيا، وآسيا، وبطل الدوري الياباني.