قائمة الموقع

الاحتلال يمنح أحد موظفي "هيومن رايتس" تأشيرة عمل

2017-04-26T10:23:42+03:00
عمر شاكر (أرشيف)

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن دولة الاحتلال الإسرائيلي منحت تأشيرة عمل لأحد موظفي المنظمة، رغم إعلانها في وقت سابق أنها لن تقوم بمنح تأشيرات عمل لموظفي هذه المنظمة الحقوقية.

وأكد عمر شاكر، مدير مكتب "(إسرائيل) والأراضي الفلسطينية المحتلة في المنظمة أنه حصل الأربعاء 26-4-2017 على تأشيرة عمل عند وصوله إلى مطار "بن غوريون" قرب "تل أبيب".

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت وزارة خارجية الاحتلال أنه لن يتم إصدار أي تأشيرات عمل للموظفين الأجانب في المنظمة غير الحكومية، لاعتبارها "منحازة" ضد دولة الاحتلال.

وأعرب شاكر الذي يحمل الجنسية الأميركية عن أمله في أن تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمنظمات الحقوقية المختلفة بالدخول إلى قطاع غزة المحاصر.

وبحسب "هيومن رايتس ووتش"، فإن المنظمة لم تحصل إلا مرة واحدة منذ عام 2008 م على إذن بادخال موظفين أجانب إلى قطاع غزة عبر دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتفرض دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ عشرة سنوات حصاراً جوياً وبرياً وبحرياً على القطاع الذي يبلغ عدد سكانه أكثر من مليوني شخص.

وكان متحدث باسم خارجية الاحتلال الإسرائيلي ادعى في شباط/فبراير الماضي أن هيومن رايتس ووتش "أظهرت مراراً وتكراراً أنها منظمة منحازة في الأـساس ومعادية لـ(إسرائيل) مع أجندة عدائية واضحة".

وتصدر المنظمة ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، العديد من التقارير التي تنتقد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأصدرت 17 منظمة إسرائيلية وأجنبية غير حكومية بينها فرع منظمة العفو الدولية في (إسرائيل) و"كسر الصمت"، بياناً الجمعة عبرت فيه عن "تضامنها مع عمر شاكر وزملائه في هيومن رايتس ووتش".

وتقود حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتانياهو، والتي تعد الأكثر يمينية في تاريخ دولة الاحتلال، منذ أشهر حملة ضد المنظمات الغير حكومية التي تتهمها بمحاولة نزع الشرعية عن دولة الاحتلال.

اخبار ذات صلة