فلسطين أون لاين

الأهلي يمنح الزمالك فرصة التأهل لدوري الأبطال

...

فرض التعادل دون أهداف كلمته على لقاء الأهلي وضيفه بيراميدز، مساء اليوم الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، في افتتاح منافسات الجولة الـ33 "قبل الأخيرة" من عمر الدوري المصري الممتاز.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب، بعد أن توج باللقب رسميا في وقت سابق.
فيما ارتفع رصيد بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي أنتي شاشيتش إلى 64 نقطة في المركز الثالث، خلف الزمالك الذي سيخصم منه 3 نقاط عقب نهاية الموسم

وبهذه النتيجة يكون الأهلي قد وضع مصير تأهل الزمالك لدوري أبطال أفريقيا الموشم القادم حينما سيكون مطالب بالفوز على حرس الحدود مساء الاثنين. 

المباراة كانت حافلة بالندية والإثارة بين الفريقين، وقدم الأهلي عرضاً قوياً رغم أنه لعب بعشرة لاعبين بعد طرد عمرو السولية في الدقيقة 42 بجانب إصابة الثنائي محمود كهربا وأليو بادجي.
بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ بين الفريقين وبادر الأهلي بتسديدة من أحمد فتحي مرت بدون خطورة.. وأنقذ مهدي سليمان حارس بيراميدز انفراداً من حسين الشحات في الدقيقة 6 واشتكى كهربا من الإصابة وغادر لصالح أليو بادجي في الدقيقة 11.
وألغى الحكم هدفاً لصالح بيراميدز بداعي التسلل في الدقيقة 37 عن طريق أحمد أيمن منصور ، ونال عمرو السولية إنذاراً للخشونة ضد محود حماده ثم احتسب الحكم القرار طرداً للسولية بعد مراجعة تقنية الفيديو بالدقيقة 42.
أمسك علي لطفي تسديدة سهلة من إبراهيم عادل ، وضاعت رأسية من بادجي واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي بعدما اصطدمت تسديدة ديانج في يد عبد الله بكري مدافع بيراميدز الذي نال إنذاراً.. وأضاع أفشة ضربة الجزاء في الدقيقة 45.
رد القائم تسديدة صاروخية من إبراهيم حسن ، وأبعد هاني محاولة جديدة لبيراميدز الذي أصبح أكثر شراسة على مرمى الأهلي.. ونال محمد حمدي لاعب بيراميدز إنذاراً ، وأرسل هاني عرضية بلا متابعة كما سدد أجاي كرة بلا عنوان.
بيراميدز دفع بالجناح الأيسر إسلام عيسى بدلاً من محمود حماده وأبعد علي لطفي عرضية خطيرة ، وضاعت ضربة رأس خطيرة من أنطوي في الدقيقة 73.. وأبعد دفاع بيراميدز فرصة خطيرة للأهلي من تمريرة أجاي السحرية إلى الشحات الذي أرسل عرضية أبعدها الدفاع ثم تصويبة صاروخية من أفشة ردها القائم.
وضاعت عرضية بيراميدز بلا خطورة بينما دفع الأهلي بالصاعد عربي بدر على حساب حسين الشحات في الدقيقة 81 ، وحاول بيراميدز اختراق الأطراف بضغط مكثف بينما أشرك بيراميدز مهاجمه دودو الجباس على حساب أنطوي في الدقيقة 85.
أبعد دفاع بيراميدز بينية خطيرة من أجاي.. ووجه الجباس ضربة رأس بجوار القائم ، ودفع الأهلي باللاعب الصاعد شادي رضوان بدلاً من أفشة ونال دونجا لاعب وسط بيراميدز إنذاراً للخشونة ضد ديانج.. وأبعد حارس بيراميدز محاولة من شادي رضوان.
أمسك علي لطفي بتسديدة سهلة من محمد حمدي ، وبدا دفاع الأهلي متماسكاً أمام محاولات بيراميدز وخرج اللقاء بالتعادل بين الفريقين.