فلسطين أون لاين

​الزراعة تنهي استعداداتها للمعرض الزراعي السابع 2017

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية، الانتهاء من التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإقامة المعرض الزراعي السابع 2017، وذلك ضمن معرض المنتجات الفلسطينية، الذي سيقام في الثلاثين من الشهر الجاري في قاعة مركز المؤتمرات الكبري في الجامعة الإسلامية بغزة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فايز الشيخ، أنه بتوجيهات مباشرة من رئيس قطاع الشئون الإقتصادية إسماعيل محفوظ، عقدت الوزارة اجتماعات دورية من أجل الإعداد والتجهيز للمعرض الزراعي السابع، مؤكداً أن كافة الإدارات العامة والمحطات الزراعية المختلفة ستشارك في المعرض.

وأكد الشيخ بصفته المدير التنفيذي للمعرض، أن وزارته تهدف من وراء المعرض الزراعي السابع إلى التعريف بمشاريعها التي تسير عليها وفق خططها التنموية، لافتاً إلى الرغبة في تسليط الضوء على سياسات الوزارة في إحلال الواردات والاستعاضة عنها بالمنتجات الوطنية .

وأشار إلى أن المعرض سيتضمن عرض نماذج للمشاريع الهامة التي تشجعها الوزارة لاستثمارها في القطاع الخاص مثل: الاستزراع السمكي وفطر عيش الغراب، وغيرها من المشاريع التي تدر دخلاً إضافياً على المزارعين والمستثمرين.

وذكر أن المعرض سيتضمن عرض مجسمات لبعض مرافق وأعمال محطات التجارب التابعة للوزارة و لمزارع الإنتاج الحيواني الحديثة ومزارع تربية الأرانب، وعرض بعض النباتات المستنسخة في مختبر الأنسجة، ونماذج للأشتال المطعمة والزراعة المائية المعلقة، إضافة إلى عرض نماذج للمنتجات التسويقية في الخارج و أصناف إنتاجية أخرى من الأسواق المحلية.

وأكد الشيخ أن المعرض الزراعي لن تغيب عنه أصناف الأشتال المختلفة التي القطاع الخاص من أشتال الزيتون أو اللوزيات وأمهات الحمضيات، وكذلك أشجار ونباتات الظل والزينة، منوهاً إلى أن المعرض الزراعي سيتضمن عرضاً لأهم الماكينات الزراعية والابتكارات التي تم تصنيعها محلياً على أيدي المهندسين والفنيين في وزارة الزراعة.

ودعا الشيخ بكافة المزارعين والمهتمين والمشجعين للمنتجات الوطنية إلى زيارة المعرض الزراعي، والتعرف عن قرب على انجازات الوزارة خلال الأعوام القليلة الماضية، مؤكداً أنه سيتم تعبئة الاستبيانات لتقييم الأداء والأخذ بكل الملاحظات والتوصيات من أجل تطوير القطاع الزراعي في فلسطين.