قائمة الموقع

تتويج فريق الأسير "البرغوثي" ببطولة "فقها"

2017-04-25T19:14:00+03:00

توج فريق الأسير عبد الله البرغوثي بالبطولة الكروية التي حملت اسم الشهيد الأسير المحرر مازن فقها، على حساب فريق الأسير حسن سلامة، بأربعة أهداف مقابل هدف.


وعقدت المباراة النهائية للصاعقة الكروية التي أقامتها جمعية الوفاق للتنمية الشبابية برعاية مركز أسرى فلسطين للدراسات، على أرض ملعب كلاسيكو الجنوب بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، بحضور وجهاء وأسرى محررين ومؤسسات المجتمع المدني.


وشارك في بطولة الأسير المحرر الشهيد مازن فقها لكرة القدم 32 فريقا، انطلقت أولى مواجهاتها بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، واختتمت عصر أمس.


وأوضح الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات أن البطولة تأتي ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني لتفعيل قضية الأسرى.


ولفت إلى ضرورة تنظيم المزيد من الفعاليات التضامنية بكافة أشكالها، إسنادا للأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، قائلا: "يجب ألا تقتصر طرق التضامن مع الأسرى عبر الفعاليات الجماهيرية، بل تتعدى ذلك إلى المجال الرياضي والفني والأدبي والثقافي".


ودعا لرفع الوعي والمعرفة حول قضية الأسرى من خلال التنوع في الفعاليات، مشيرا إلى أن إطلاق اسم المحرر الشهيد مازن فقها على البطولة تكريما له وعرفانا لجهوده في دعم القضية الفلسطينية.


بدوره، أوضح مدير جمعية الوفاق للتنمية الشبابية الدكتور أيمن أبو نقيرة، أن الصاعقة الكروية ضمن الفعاليات التضامنية مع الأسرى تقيمها الجمعية للعام الرابع على التوالي.


وقال: "هذا أقل ما نقدمه لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، سيما أن العمل الرياضي هو جانب مكمل للعمل السياسي والإعلامي والجماهيري"، شاكرا كل ساهم في إنجاح البطولة، خاصة وزارة الشباب والرياضة ومركز واعد للأسرى والمحررين، والقوى الوطنية والإسلامية.
اخبار ذات صلة