قائمة الموقع

"الداخلية": أجهزتنا تتعامل في الميدان بحكمة ومن الطبيعي وجود بعض التجاوزات

2020-10-08T21:12:00+03:00
فلسطين أون لاين

أكد مراقب عام وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة اللواء ماهر بنات، أن الإجراءات المتخذة حاليا، وضعت لمصلحة المواطنين والحفاظ عليهم، مشيراً أن المخالفين للتعليمات دون مبرر سيتم محاسبتهم، سواء أكانوا مواطنين أو أفرادا من الأجهزة الأمنية.

وقال اللواء بنات في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى مساء اليوم الخميس " أن أوقات منع التجوال التي تبدأ من الثامنة مساءً وحتى السابعة صباحاً، تأتي ضمن الإجراءات الوقائية من وباء كورونا، والهدف منها ليس التضيق على الناس وإنما توفير الحماية لهم ولإنبائهم".

وتابع "لكل مرحلة إشكاليتها ولا ندعي ان العمل يخلو من أخطاء ومن يعمل يخطئ، وبشكل عام الأجهزة الأمنية تتعامل في الميدان بحكمة و ومن الطبيعي وجود بعض التجاوزات من قبل بعض أفراد الأمن بسبب ضغط العمل في ظل الطوارئ، لكن يتم استدراكها.

وأضاف "حدثت بعض الاشكاليات في المناطق وتم تجاوزها ومعاقبة المخطئ، سواء أكان مواطن أو شرطي ولا أحد فوق القانون، وهناك عقوبات مشدده قد تصل لحد الفصل بحق رجل الأمن ويعتمد ذلك على طبيعة المخالفة".

وأكمل قائلاً " نحن نتابع الاشكاليات التي تحدث في الميدان ونقوم بمعالجتها وما يهمنا تعامل الاجهزة الامنية مع المواطن بحكمة لضبط الحالة الميدانية".

وأوضح اللواء بنّات "نحن مع الضعيف وتوفير الحماية المناسبة له، وعندما يكون هناك تجاوز كبير نقوم بالإعلان عنه للرأي العام حتى لا تهتز صورة رجل الامن".

ووجه رسالة شكر للمواطنين على الاستجابة لتعليمات الاجهزة الأمنية، بغض النظر عن بعض التجاوزات التي تحدث هنا وهناك ويتم معالجتها.

وأكد أن أي شكوى تصل لوزارة الداخلية ضد أي جهاز أمني، يتم التحرك على الفور للتحقق منها، وإن ثبت أي خطأ أو تجاوز بحق المواطنين، يتحمل الجهاز مسؤولية ذلك.

وبالنسبة لمراكز التوفيق قال اللواء بنّات " أي رجل أمن يرتكب خطأ داخل مراكز التوقيف بحق نزيل أو موقوف يتم اخذ عقابه الاداري إما بالحبس أو الفصل".

وحول مسابقات التوظيف والعقود المؤقتة بوزارة الداخلية قال " المسابقات في جلها مسابقات كان لها خصوصية بعد انقطاع لسنوات ما دفعنا لفتح المجال للتوظيف بشرط ان تكون التسوية بعد ٧ سنوات إن كان المتسابق يحمل شهادة ثانوية عامة".

وتابع " لم يصدر أي التزام من طرفنا بتوظيف المتقدمين للمسابقات التي نعلن عنها، ويكون الاختيار من قوائم الانتظار".

وشدد أنه "لا يوجد اي امتياز لاي فصيل أو جهة، ونعلن عن المسابقات من خلال موقع الوزارة ومن يجتاز شروط المسابقة من لياقة بدنية وغيرها يتم اختياره ولا يوجد تزكية لاي كان".

وأكد اللواء بنًات أنه "لم يثبت أي تجاوز في المسابقات وما يُتداوله النشطاء بأن التوظيف يتم بالواسطة غير صحيح ونعتبر هذا الظن الخاطئ ظُلم وتجاوز غير مسموح".

اخبار ذات صلة