فلسطين أون لاين

ارتفاع المخزونات الأمريكية بنصف مليون برميل الأسبوع الماضي

...

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار نصف مليون برميل الأسبوع الماضي، منهية موجة هبوط استمرت على مدى الأسابيع الثلاثة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي، إن مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) ارتفعت إلى 492.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 12 بالمئة عن متوسط السنوات الخمس لهذا الوقت من العام.

في المقابل، أظهرت بيانات مركز معلومات الطاقة انخفاض إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى مستوى هذا الوقت من العام للسنوات الخمس الماضية.

كما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي، لكنها ما زالت أعلى بنحو 23 بالمئة من متوسط هذا الوقت من العام لآخر خمس سنوات.

وبلغ متوسط استهلاك مصافي الخام الأمريكية 13.9 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 184 ألف برميل يوميا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وعملت المصافي بنسبة 77.1 بالمئة من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

ووفقا لبيانات مركز معلومات الطاقة، بلغ متوسط واردات الخام الأمريكية 5.7 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 0.6 مليون برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه.

وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي 5.3 مليون برميل يوميا، أي أقل بنسبة 18.9 بالمئة من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبحلول الساعة (14:43 ت.غ)، هبطت عقود خام برنت القياسي، تسليم ديسمبر/ كانون الأول، بمقدار 1.07 دولار أو بنسبة 2.51 بالمئة إلى 41.58 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني، بمقدار 1.2 دولار أو بنسبة 2.95 بالمئة إلى 39.47 دولار للبرميل.

المصدر / الأناضول