فلسطين أون لاين

الاحتلال يُسجّل 2557 إصابة جديدة بـ"كورونا"

...
صورة أرشيفية

سجّلت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 2557 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، عقب إجرائها أمس نحو 24,781 فحصًا لاكتشاف الفيروس.

وذكرت الوزارة، أنّه يرقد في المستشفيات حاليًا 830 مريضًا بحالة خطيرة، بينهم 223 مريضًا يخضعون لتنفس اصطناعي، لافتةً إلى أنّ حصيلة الوفيات منذ بداية الأزمة بلغت 1682 وفاة.

وقالت: "بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس منذ بداية الأزمة 264,857 شخصًا، تماثل 193,002 منهم للشفاء، وهناك 70,172 مريضًا بكورونا حاليًا".

وأضافت أنّه "توفي 108 مصاب بفيروس بكورونا في الأيام الثلاثة الأولى من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، بينهم 22 مريضًا أمس السبت".

ومن المقرر أنّ يعقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، غدًا الإثنين، اجتماعًا لكابينيت كورونا، سيتم التداول فيه بمؤشرات التي ستسمح بتخفيف الإغلاق الشامل والمشدد، وترجح التقديرات أن نتنياهو سيطالب بتشديد الإغلاق، وأن ذلك مرتبط بمعطيات انتشار الفيروس.

بدوره، أكّد نتنياهو عبر "فيسبوك"، على أنّ "كل شيء متعلق بالمعطيات، وإذا رأينا أن الإغلاق ليس ناجحًا بالشكل الكافي فسنشدده، وإذا رأينا انخفاضًا بالأرقام، سيكون بالإمكان البدء بالحديث عن خروج من الإغلاق".

من جهته، أعلن رئيس حزب "كاحول لافان" ووزير الأمن، بيني غانتس، عن معارضته لموقف نتنياهو، وقال إنه "سننقرّ سياسة وقواعد، وينبغي أن تكون مستقرة إلى حين تتضح نتائج الإغلاق على حجم انتشار الفيروس".

المصدر / فلسطين أون لاين