فلسطين أون لاين

تنويه مهم للجنة الطوارئ بغزة في ظل ارتفاع أعداد مصابي كورونا.. ما التفاصيل؟

...

أصدرت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة، مساء اليوم السبت، تنويهاً مهماً في ظل الارتفاع الكبير بأعداد المصابين بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.

وجددت اللجنة في بيان لها، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، تأكيدها على أن الوضع ما زال خطيراً في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل كبير خلال اليومين الماضيين حيث سجلت المحافظة أول أمس الخميس وأمس الجمعة 137 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المحافظة منذ تفشي الفيروس في القطاع نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي إلى 1700 إصابة.

وطالبت اللجنة بضرورة التزام جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وأهمها ارتداء الكمامة بشكل مستمر والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية الدائمة، إلى جانب التقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وخاصة في وزارتي الصحة والداخلية، والالتزام بأي تعليمات جديدة تصدر عنهم.

وأضافت: "على سكان المناطق والأحياء المصنفة حمراء وموبوءة عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، حفاظا على سلامتهم وسلامة عوائلهم، وعدم خروج كبار السن والأطفال من المنازل مطلقاً، حفاظاً على سلامتهم والتزاما بتعليمات الجهات المختصة".

وتابعت: "نرجو من جميع المواطنين وقف الزيارات الاجتماعية خاصةً للمناطق المصنفة حمراء وموبوءة".

وأكدت على الجميع عند التحرك خارج البيوت والاختلاط مع الاخرين ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، مشددة على منع التجمعات واللقاءات الكبيرة او المشاركة فيها مثل العزاءات وحفلات الافراح وغيرها منعا باتا.

 

المصدر / فلسطين أون لاين