فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية

...
الاحتلال يعتقل مواطنين فلسطينيين (أف ب)
رام الله - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 25-4-2017، 15 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم فتية وأطفال قُصّر، عقب حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وفي بيت لحم، دهمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجّار جنوبي شرق المدينة (جنوب القدس المحتلة) واعتقلت الفتييْن خالد ديرية (17 عامًا)، وسند طقاطقة (15 عامًا)، وطالبت عائلة فلسطيني آخر بتسليم نجلها، بدعوى أنه مطلوب لها.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد المصري (13 عامًا)، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في مخيم الدهيشة للاجئين (جنوبي شرق بيت لحم).

وفي السياق، أفاد تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بزعم ممارستهم أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وبيّن التقرير الإسرائيلي، أن الاعتقالات طالت 7 فلسطينيين من نابلس (شمال القدس المحتلة)؛ مواطنيْن من "حوارة" جنوبي المدينة و5 من مخيم "عسكر الجديد" شرقًا.

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة رام الله (شمال القدس)؛ مخيم الأمعري جنوبي غرب المدينة وحي أم الشرايط جنوبًا وقرية عين عريك غربًا، بالإضافة لاعتقال فلسطيني من قرية "حارس" شمالي سلفيت (شمالًا).

وطالت الاعتقالات، وفق تقرير جيش الاحتلال، فلسطينيًا من مخيم الدهيشة للاجئين، وآخريْن من بلدة بيت فجّار جنوبي شرق بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، ورابعًا من بلدة السموع جنوبي الخليل (جنوبًا).

وذكر جيش الاحتلال في بيانه، أن المعتقليْن من بلدة بيت فجار (جنوبي شرق بيت لحم)، متهميْن بإلقاء "زجاجات حارقة" على مستوطنة "مجدال عوز" (المقامة على أراضٍ فلسطينية بمنطقة "عتصيون" جنوبي بيت لحم).