فلسطين أون لاين

خطة إسرائيلية جديدة لبناء 5400 وحدة استيطانية

...

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، إن المجلس الأعلى للتخطيط الاستيطاني في الضفة الغربية سيجتمع يوم الأحد القادم للمصادقة على 5400 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، العبرية، فإن قرار المصادقة جاء من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد نقاش تأجل مرات عديدة.

وووفقاً للصحيفة، فإن الجزء الأكبر من الوحدات الاستيطانية ستبنى في مستوطنة “بيتار عليت” الواقعة جنوب مدينة القدس، حيث سيوافق المجلس على نشر إعلان عن 2929 وحدة استيطانية في المدينة المتدينة.

وأفادت بأنه سيتم الموافقة على الخطط التفصيلية التالية، في مستوطنة “عاليه” في الضفة الغربية سيصادق على بناء 629 وحدة استيطانية جديدة، في مستوطنة “هار جيلو” جنوب مدينة القدس سيصادق على توسعة جدية بحجم 560 وحدة استيطانية، 286 وحدة استيطانية في مستوطنة “هار براخا”، 120 وحدة استيطانية في مستوطنة “بيني كيدم”، في مستوطنة “عناب” 181 وحدة استيطانية، بالمحمل 2467 وحدة استيطانية في المجلس الاستيطاني المعروف باسم “مجلس إقليمي بنيامين”، و21وحدة اسنيطانية في مستوطنة “شمعه” جنوب جبل الخليل.

بالإضافة على ذلك، سيشمل النقاش خطة ل 2910 وحدات استيطانية في قائمة طويلة من المستوطنات، كما سيكون هناك نقاس على 370 وحدة استيطانية في مستوطنة آدم، و540 وحدة استيطانية في مستوطنة “نيللي”.

المصدر / فلسطين أون لاين