فلسطين أون لاين

​مسيرة في غزة دعماً للأسرى المضربين عن الطعام

...
جانب من مسيرة بغزة دعماً للأسرى اليوم (الأناضول)
غزة - الأناضول

شارك عشرات الفلسطينيين بقطاع غزة، الاثنين 24-4-2017، في مسيرة؛ دعماً للمعتقلين المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن على التوالي.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في القطاع، لافتات تُطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن المعتقلين داخل سجونه.

وقال جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، : "جئنا اليوم كي نؤكد تضامننا مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون (إسرائيل؟)، نقول لهم نحن معكم ولن نتخلى عنكم".

وتابع "يجب على السلطة الفلسطينية وقف تنسيقها الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتقل داخل سجونه آلاف الأسرى ويعرّض حياتهم للخطر، بسبب سياساته الخطيرة".

وطالب مزهر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"المسارعة لرفع دعاوي ضد (إسرائيل) في محكمة الجنايات الدولية، لعقابها على الجرائم التي ترتكبها بحق الأسرى".

ودعا المجتمع الدولي للالتزام بمسؤولياته تجاه قضية المعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والانتصار لحقوق الإنسان، والكفّ عن تواطئه مع الاحتلال.

وقال:" نقول للاحتلال، لن نتخلى عن الأسرى، وحريتهم قريبة".

ومن جانب آخر، شارك فلسطينيون، صباح اليوم، في وقفة، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام.

وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين، منذ 17أبريل/ نيسان الجاري، إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛ للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في سجون الاحتلال.

ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل منذ 2002.

وتعتقل دولة الاحتلال الإسرائيلي نحو 6 آلاف و500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.