قائمة الموقع

"صحيفة فلسطين" تحصل على العضوية الشرفية بنقابة الصحفيين الكويتيين

2020-09-27T21:56:00+03:00
فلسطين أون لاين

حصلت صحيفة فلسطين اليومية في قطاع غزة، على العضوية الشرفية بنقابة الصحفيين الكويتية.

وجاء في شهادة العضوية الموقعة من قبل رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية د. زهير العباد: "بناء على توصية رئيس مجلس الإدارة وقرار جلس الإدارة بتاريخ 27 ديسمبر 2020، فقد تقرر منح العضوية الشرفية في نقابة الصحفيين الكويتية وهي منظمة دولية معتمدة من منظمة العمل الدولية ومشهرة في دولة الكويت لـ"صحيفة فلسطين" التي تصدر في قطاع غزة وتحمل شعار حارسة الحقيقة، ويمثلها الزميل الصحفي الأستاذ مفيد أحمد حسن أبو شمالة".

وتمنى العباد لأبو شمالة ولأسرة صحيفة "فلسطين" دوام التوفيق والنجاح، ومزيد من الارتقاء في العمل الصحفي.

واعتبر مدير تحرير صحيفة "فلسطين" مفيد أبو شمالة في تصريح له، أن هذه العضوية الشرفية تمثل علامة فارقة تدل على علاقة التواصل العريقة بين الشعبين الكويتي والفلسطيني، موجهاً شكره لنقيب الصحفيين الكويتيين زهير العباد، ولدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً.

وقال أبو شمالة إن هذه العلاقة "لا تتأثر بأجواء السياسة ومنغصات التطبيع التي تمر بها المنطقة هذه الأيام، ونحن نثق كثيرا بالشعب الكويتي ومؤسساته الكويتية خاصة أن البرلمان الكويتي له مواقف واضحة مناصرة للقضية الفلسطينية وأكدت القيادة الكويتية مراراً على تمسكها بالحقوق الفلسطينية الكاملة وأنها لن تسير على خطى المطبعين".

وبيّن أن هذه العضوية الشرفية بنقابة الصحفيين الكويتيين، التي تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، "هي فخر لنا واعتزاز بهذه النقابة الاصيلة التي جسدت هذه العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي".

وأضاف: "نفتخر بهذه الشهادة ولا نعرف كيف نرد الجميل لإخوتنا الصحفيين والإعلاميين الكويتيين، ولكن حسبنا أننا وإياهم في جبهة واحدة من أجل الحقيقة، ونعمل سوياً من أجل نشر الحقيقة، وبالتالي هذه الشهادة لها مدلول سياسي على اهتمام الشعب الكويتي ومؤسساته بقطاع غزة الذي تصدر منها صحيفة فلسطين".

وشكر أبو شمالة رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية د. زهير العباد، كما وجه شكره لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً، وعبر عن أمله باستمرار الشعب الكويتي في جبهة الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية خاصة في ظل الهرولة من قبل المطبعين مع العدو الإسرائيلي في الوقت الذي يغتصب الأرض ويضطهد الإنسان الفلسطيني.

اخبار ذات صلة