فلسطين أون لاين

حماس: سجون الاحتلال تتجه للانفجار بسبب انتهاكاتها بحق الأسرى

...
صورة أرشيفية

حذر مسؤول ملف الأسرى في حركة "حماس" وعضو مكتبها السياسي موسى دودين، من أن السجون تتجه للانفجار في وجه إدارة سجون بسبب انتهاكاتها المستمرة والظروف الصحية السيئة التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال قبل وفي ظل "كورونا".

وتوقع دودين في تصريح لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، أمس، أن يبدأ الأسرى في سجن عوفر إضراباً مفتوحاً عن الطعام، قد يمتد إلى سجون أخرى، يرافقه استنفار وحالة من التوتر غير مسبوقة، احتجاجاً على حالة القمع الشديدة لأقسام الأشبال، والاعتداء على الأسرى كبار السن وأصحاب الأمراض مزمنة.

ونبه دودين من أن حياة الأسرى في خطر، خاصة الأسرى المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة، بسبب الإهمال الطبي المتعمد وسوء الخدمات الطبية وفي مقدمتها "مستشفى عزل الرملة"، الذي يعاني من بنية تحتية وطاقة استيعابية سيئة.

وأكد دودين أن القيادات في الضفة الغربية، عودوا الشعب الفلسطيني على أن يكونوا على قدر المسؤولية، وألا يرضخوا لسياسة الاحتلال الإسرائيلي القائمة على التنكيل والاعتقال.

وقال دودين: " إن تلك السياسة لن تفت من قوة شعبنا ووحدته والاستمرار في مشروعه الوطني الفلسطيني الموحد في مواجهة صفقة القرن والضم الإسرائيلي والتطبيع مع الاحتلال".

المصدر / فلسطين أون لاين