قائمة الموقع

الهيئة العربية الدولية للإعمار توقع مذكرتي تفاهم لإنشاء مركزي تدريب في غزة

2020-09-25T09:02:00+03:00
فلسطين أون لاين

وقعت الهيئة العربية الدولية للإعمار أمس، مذكرتي تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية لإنشاء مركز تدريب ومركز نسائي بغزة.

وقد حضر الاجتماع عبر تطبيق Zoom من طرف الهيئة كلٌّ من طاهر المصري رئيس مجلس الأمناء وم. ناصر الهنيدي رئيس مجلس الإدارة، وم.عباد اسبيتان رئيس لجنة المشاريع وم. محمد أبو عقلين مدير مكتب فلسطين.

ومن جهتها حضر ممثلًا عن وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله ولؤي المدهون مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في غزة وم. عماد قنديل مدير دائرة المشاريع في الوزارة.

وقد تحدث الطرفان حول أهمية المشاريع الحيوية والاستراتيجية لقطاع غزة وخاصة التي تحتاج إليها وزارة التنمية الاجتماعية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين الفلسطينيين.

وتم توقيع اتفاقية مشروع إنشاء وتجهيز مركز متعدد الأغراض لإيواء وتأهيل الفئة الهشة من النساء في قطاع غزة بقيمة إجمالية 1,250,000 دولار أمريكي بتمويل كريم مشترك من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إدارة البنك الإسلامي للتنمية والهيئة العربية.

والمشروع الثاني هو إعادة إنشاء وتأهيل مركز تدريب غزة بقيمة إجمالية 1,200,000 دولار أمريكي بتمويل كريم مشترك من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إدارة البنك الإسلامي للتنمية والهيئة العربية.

كما وقعت الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين والبنك الاسلامي للتنمية IDB في جدة اتفاقية تأهيل شارع الحرية الرابط بين شارع الرشيد ومفرق الشهداء في مدينة غزة بقيمة 3.3 ملايين دولار وبتمويل مشترك بين الهيئة والبنك.

يعد هذا الشارع حلقة وصل رئيسة ومهمة في حركة النقل للمواطنين بين شارع الرشيد (البحر) وشارع صلاح الدين وخاصة وجود قصر العدل الفلسطيني والعديد من الجامعات والمؤسسات الحكومية والأهلية وغيرها.

والهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين مؤسسة مجتمع مدني معتمدة لدى عدد من الجهات المانحة ولديها مكاتب تمثيل في عدد من الأقطار العربية والأوروبية وتركيا وماليزيا.

ومن الجدير ذكره أن الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين نفذت العديد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية في قطاع غزة والضفة والقدس بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة ذات العلاقة.

اخبار ذات صلة