فلسطين أون لاين

وفق الإجراءات الوقائية

عودة 420 ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة في الضفة

...
وكالات

عاد صباح اليوم الأحد، 420 الف طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية في الضفة الغربية بعد انقطاع استمر لفترة طويلة بسبب حالة الطوارئ التي فرضتها جائحة "كورونا".

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله صادق الخضور، أعلن في تصريح صحفي أمس السبت، عن عودة الدوام الدراسي، غدًا للمدارس الحكومية والخاصة ومدارس الأونروا ، للصفوف من الخامس وحتى الحادي عشر.

وأوضح أنه تم التواصل مع الطلاب، وتوزيع الكتب عليهم، وتعميم البرتوكول الصحي على الجميع، بالإضافة إلى تعقيم كافة المدارس يوم الخميس واليوم أيضًا سيتم التقييم مرة أخرى، مشيراً إلى إطلاق القناة التعليمية وكذلك تغذية الموقع الإلكتروني، وجميع ذلك بهدف افتتاح عملية تعليمية آمنة.

بدوره، أكّد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، قرار البدء بالعملية التعليمية مرهون بالحالة الوبائية وعودة الدراسة عندما تكون الظروف الصحية مناسبة.

وذكر في تصريحات لوكالة شهاب، مساء أمس السبت، أن البداية الرسمية للعام الدراسي لم تبدأ والممارسات الحالية تجريبية متدرجة، مشيراً إلى أن هناك طلاب لا يستطيعون الوصول لأدوات التعليم عن بعد، وبالتالي لا يمكن طرح الفصول الافتراضية كبديل عن التعليم الوجاهي.

وقال: "لو استؤنفت الدراسة في الفترة المقبلة؛ فسنذهب للسيناريو الثاني وهو التعليم الجزئي بدوام 3 أيام لكل طالب أسبوعياًً وجاهياً و3 أيام في المنزل من خلال الفصول الافتراضية".

ورأى أن الثانوية العامة لها أي أولولية وفق أي سيناريو لعودة العملية التعليمية، ولو استؤنفت الدراسة فستكون الأولولية للثانوية العامة، ونأمل أن تكون البداية قريبة.

وأضاف: "أي إجراء بخصوص الثانوية العامة، سيكون بالتشاور مع وزارة التربية والتعليم برام الله، ولن يبنى أي تقييم على الفصول الافتراضية حالياً".

المصدر / فلسطين أون لاين