قائمة الموقع

"مولدات غزة" تعلن حل الرابطة نهائيا.. والإعلامي الحكومي يعلق

2020-09-19T17:40:00+03:00
فلسطين أون لاين

أعلن أصحاب مولدات وشبكات غزة، اليوم السبت، حل الرابطة بشكل كامل، وإغلاق مقرها الرئيسي لحين إثباتها قانونيًا، واعتمادها من قبل الجهات المسؤولة في القطاع.

وأوضحت الرابطة في بيان لها نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، أنه تقرر على إثر ذلك إقالة الناطق الرسمي باسم الرابطة المهندس حسام الموسة.

وفي السياق علّق رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف على حل رابطة مولدات غزة، بقوله: "️كنا نأمل بإنهاء قضية تحديد تسعيرة الكهرباء، بشكل يعكس طبيعة الدور الأخلاقي من أصحاب المولدات في الوقوف بجانب أبناء شعبهم، لكن بعض الأشخاص دفعوا إلى توتير الموقف واعتباره قضية سجالية مع سلطة الطاقة".

وأضاف معروف في تصريحات إذاعية: "في ضوء الأزمة التي اختلقتها رابطة المولدات بعد تحديد تسعيرة الكهرباء المولدة من مولدات الشوارع، تقدمت سلطة الطاقة بشكوى رسمية اتجاه الشخص الذي رفض الالتزام بتسعيرة كهرباء المولدات، وتم اتخاذ اجراءات قانونية بحقه".

وأكد أن مصلحة الناس مقدمة على أي اعتبار، والقرار الحكومي الواضح الذي تعمل عليه سلطة الطاقة هو المضي قدما في تنفيذ القرار بعد استنفاذ كافة الاجراءات والشروط اللازمة.

ونبه سلامة إلى أن مرحلة القرار وما بعدها يختلف تماما عن كل آليات التعامل قبل اتخاذ القرار، ويتم متابعة كافة مستجدات القضية ولن نترك المواطن رهينة  لتصرفات بعض الأشخاص.

وطمأن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، بأن الجهات الحكومية وسلطة الطاقة ستتخذ الاجراءات الكفيلة بإنهاء هذه المهزلة التي تسيء لكل من يشارك فيها ويتخلى عن مسؤولياته اتجاه خدمة الناس.

وكانت الرابطة أعلنت مؤخرا التزامها بقرار سلطة الطاقة بتخفيض تسعيرتها للكهرباء، مشيرة إلى أن ذلك سيستمر حتى الانتهاء من أزمة فايروس كورونا في غزة.

اخبار ذات صلة