فلسطين أون لاين

"مجمع الشفاء": سنعيد النظر باستئناف (العمليات المجدولة)

...
صورة أرشيفية

أكد مدير عام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة محمد أبو سلمية،  السبت، على أنه سيتم خلال الأيام القادمة إعادة النظر في إجراء العلميات الجراحية المجدولة.

وقال أبو سملية في تصريح إذاعي: "في الأيام القادمة سنعيد النظر باستئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة وحاليا نقوم بإجراء العمليات الطارئة وشبه الطارئة".

وأوضح أن المجمع يعمل ضمن خطة متكاملة تُطبق في جميع مستشفيات قطاع غزة، مشيراً إلى أنه يتم أخذ مسحات من جميع الداخلين لمستشفى الشفاء للتأكد من خلوهم من وباء "كورونا" وسلامة الطواقم الطبية والمرضى.

وأكد على أن أقسام غسيل الكلى والطوارئ والولادة في مجمع الشفاء تعمل بشكل طبيعي ولا تغير عليها في ظل تفشي جائحة كورونا، مردفًا: "نحن الآن ما زلنا في مرحلة السيطرة على فيروس كورونا ولم نصل لمرحلة ما قبل التعايش".

وأشار إلى وجود مؤشرات تدلل بأن الوضع بغزة ما زال جيد من خلال الانخفاض الواضح بعدد الإصابات والاستقرار الكبير بحالات المصابين، و97% من الحالات التي أصيبت بفيروس "كورونا" كانت بأعراض بسيطة وكثير منها تعافى.

وعبر عن تفاؤله من مؤشرات الحالة الوبائبة بغزة وقال: إنها "تدلل على خير قادم وهذا لا يعني بأننا لا نلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة"، مشدداً: "للقضاء على فيروس كورونا يجب أن يكون عندنا نمط حياة نسير عليه وهو ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية وبدونها سنكون بوضع خطير ومقلق".

المصدر / فلسطين أون لاين