قائمة الموقع

"حماس" تنعى قيادي فيها توفي متأثرًا بإصابته بـ"كورونا"

2020-09-16T11:59:00+03:00
القيادي في حركة حماس الشيخ أحمد نمر أبو عرة (أرشيف)
فلسطين أون لاين

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، القيادي فيها "الشيخ المؤسس أحمد نمر أبو عرة"، الذي توفي فجر اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا".

وقالت الحركة في بيان صحفي: "نتقدم بالتعزية من عائلة الفقيد ومحبيه وأهالي محافظة طوباس، فالشيخ الراحل كان أحد أعلام فلسطين، ومن الرعيل الأول للحركة الإسلامية فيها، وأحد مؤسسي حماس في الضفة الغربية".

وأشارت إلى أن الشيخ الراحل واجه "ظلم الاحتلال وملاحقته، واعتقل لسنوات طويلة، وكان من بين المبعدين إلى مرج الزهور، وقد بقي الشيخ أبو عرة على عهده مع الله ودعوته، يعمل في لجان الإصلاح، وشهدت له كل الميادين بعطائه وحسن خلقه وحضوره حتى رحيله".

من جانبها، ذكرت عائلة أبو عرة في تصريح صحفي، أن "الشيخ أبو عرة كان يقبع في العناية المكثفة منذ ثلاثة أسابيع، تنقل خلالها بين عدة مستشفيات آخرها المستشفى التركي بطوباس، حيث فارق الحياة صباح اليوم".

وذكرت أن الشيخ المتوفي ينحدر من بلدة عقابا بمحافظة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، يعاني من أمراض عديدة في القلب، إضافة إلى أنه شيخ سبعيني.

ويعتبر الشيخ أبو عرة من الجيل المؤسس لحركة حماس في الضفة الغربية، ومن القيادات البارزة للحركة، وهو داعية معروف، ورجل إصلاح بارز وأحد وجهاء المنطقة.

اخبار ذات صلة